التخطي إلى المحتوى
الاحتفال بالعيد ال 98  القومي لمحافظة الجيزة
العيد القومي

احتفل سكان محافظة الجيزة بالعيد القومي للمحافظة وذلك بتوجة المئات من المواطنين الي ميدان النهضة وذلك في مسرح كرنفال الجيزة حيث قدمت فقرات غنائية وعروض مسرحية احتفالا بذكري هذا العيد الذي اعتاد سكان الجيزة الاحتفال به

 وايضا لتلبية دعوة محافظة الجيزة بالاحتفال بعيدها القومي في ذلك التوقيت حيث انتشرت مراسم الاحتفال بالالعاب النارية والوجبات السريعة وعرض بعض المشغولات اليدوية وتم ذلك الاحتفال في ميدان النهضة بمحافظة الجيزة حيث ان هذا العيد هو 98 لمحافظة الجيزة وقد فتحت المحافظة الكثير من الحدائق مجانا امام المواطنين احتفالا بذكري العيد.

كما زار محافظ الجيزة قرية تسمي نزلة الشوبك وذلك تقديرا لما قدمتة من بطولات في عصر الاحتلال الانجليزي عام 1919حيث ان تلك القرية تعد من اهم القري الموجودة بمحافظة الجيزة .

واوضح المحافظ ان الاحتفال سيكون في الميادين الرئيسية في المحافظة مثل ميدان النهضة ووادي النيل وبعد الميادين الاخري مثل مدينة السادس من اكتوبر ومدينة الشيخ زايد.

كما شدد المحافظ في التعليمات لرؤساء الاحياء والعاملين في بالمحافظة بتكثيف عمليات النظافة في الميادين وشوارع المحافظة حتي تظهر بشكل جميل يليق بها.

وايضا اعلن المحافظ علي تقديم 11 قطعة ارض بغرض الاستثمار بمقدار 78 فدانا  وتناقش ذلك القرار الجهات المعنية لعملية تطوير المحافظة وتعزيز الاستثمارات بها كما ذكر انه قاربت بعض المشاريع علي الانتهاء منها مثل الصحة والتعليم وتطوير العشوئيات وبعض المشاريع القومية التي سيتم فتحها بعد ايام من الاحتفال بالعيد القومي للمحافظة.

واعلن سيادة المحافظ عن وجود 72 مليون جنية لتطوير االصرف الصحي ومشروعات البنية التحتية في المحافظة فمن المفترض ان المحافظة قاربت علي الانتهاء من تلك المشروعات في رقم قياسي تزامنا مع هذا العيد القومي واقتربت ان تحصد ثمار الكثير من العمل والجهد الذي يقوم به سيادة المحافظ والعاملين معه من مسؤلين في المحافظة.

فانهم يؤدون واجبهم علي اكمل وجة وذلك ما ستحصدة المحافظة في مشاريع ضخمة اقيمت حتي تخدم وتلبي احتياجات المواطن وسكان محافظة الجيزة حيث عملت المحافظة علي اكثر الاشياء التي يحتاجها المواطن في مجال الصحة حيث يوجد مواطنين مسجلين في التامين الصحي وايضا في عملية التعليم وتطوير المدارس وبعض المشروعات الاخري.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *