التخطي إلى المحتوى
اسباب تدفع المستخدمين لتفضيل تليجرام عن الواتس اب بـ التراسل الفوري
تليجرام و واتس اب

صرحت الشركة المسئولة عن تطبيق تليجرام مع نهاية الشهر الماضي علي انها سوف تجلب خدمة المكالمات الصوتية علي التطبيق الخاص بها ، و سيصبح من السهل علي مستخدمي الهواتف الذكية الحديثة استخدام الميزة الجديدة فور طرحها ، و مع توافر تلك الخاصية الجديدة سيستقطب تليجرام العديد من مستخدمي الواتس اب و تفضيلة عليهم ، و بالرجوع الي مميزات التطبيق فسنجد بان تلك الخدمة ليست هي الوحيدة لجلب المشتركين ، فيوجد العديد من المميزات الهامة المتوفرة بتلجرام تجعل من التطبيق منافس قوي لتطبيق الواتس اب .

اسباب تدفعك لتفضيل تليجرام عن واتس اب

  1. تطبيق تليجرام من التطبيقات المنفصلة علي الحاسب الشخصي ، فبالمقارنة بتطبق واتس اب فنجد انه لا بد من مزامنة التطبيق و البرنامج علي الجهاز من اجل السماح لكم بقرأة الرسائل ، اما تليجرام فلا يتطلب منكم المزامنة مع الهاتف الذكي الخاص بكم علي الاطلاق .
  2. كما انه لا يوجد اعلانات او رسوم للاشتراك علي تطبيق تليجرام ، حيث ان الشركة توفر خدمة تليجرام بشكل مجاني كما انها لا تنوي اظهار اي من الاعلانات حتي في المستقبل ، و علي الرغم من قيام واتس اب من الغاء الرسوم ، الا ان امتلاك فيس بوك لها يؤكد احتمالية ظهور اعلانات من خلالة بالمستقبل .
  3. كما ان تطبيق تليجرام يضمن لمستخدمية السرعة و الامان ، و علي الرغم من قيام واتس اب خلال فترة اخيرة من اضافة العديد من المزاي الامني الا ان تطبيق تليجرام يعد الي الان التطبيق الاكثر امانا من حيث الاستخدام .
  4. تليجرام لا يقوم بتقييد مستخدمينة بحجم الملف المرسل من خلالة او نوعيتة عكس واتس اب و الذي يقوم بتحديد نوعية و حجم الملف .
  5. و من ضمن اهم مزايا تليجرام ان اسم المستخدمين لديها معرفين ، اي انه يمكنكم البحث من خلال اسم المستخدم عن الاصدقاء و اضافتهم بدون معرفة سابقة لرقم الهاتف عكس تطبيق واتس اب و الذي يتطلب منكم معرفة رقم المستخدم لاضافتة .
  6. كما انه متاح لكم انشاء مجموعات كبيرة من خلال تليجرام و التي تصل الي 5000 شخص ، و نجد انه في واتس اب مسموح فقط باضافة 256 شخص .

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *