التخطي إلى المحتوى
الجهاز المركزي للاحصاء يعلن توافد اكثر من 500 الف سائح الي مصر وزيادة نسبة السياحة
السياحة في مصر

الجهاز المركزي للاحصاء يكشف عن توافد اكثر من نصف مليون سائح هذا العام وتابع ان العدد كان يزداد بحلول شهر فبراير الماضي حيث تشير المؤشرات ان السياحة بدات تنتعش في مصر بعد فترة ليست بقليلة بانخفاض في نسبة السياحة وقلة اعداد السائحين الاجانب والعرب.

 

ومن المتوقع ان هذا العدد يزيد في الاشهر المقبلة حيث يحب السائحين زيارة مصر في فصل الصيف وهو يعتبر موسم لازدياد اعداد السائحين خاصة الذين يعيشون في بلاد باردة فيعتبرون جو مصر هو الافضل سواء كان في الشتاء او في فصل الصيف وعودة السياحة.

وذلك من جانبة انة تم الاستعداد لاستقبال اكثر من تلك العدد حيث يوجد في مصر اماكن  السياحة تصلح لفصل الشتاء مثل العين السخنة وشرم الشيخ واخري يختارها السائحين في فصل الصيف مثل المدن الساحلية فتتميز بالهواء النقي واعتدال في درجات الحرارة .

فاستعدت كافة الفنادق والقري السياحية درجة الاستعداد في شهر ديسمبر الماضي بنسبة تتخطي 30 بالمئة من العام الماضي  ولكن زاد العدد في فبراير من سنة 2017 ليتخطي 55 بالمئة وذلك يعني ان السياحة ستعود بشكل واقبال كثير جدا فبخلاف المدن السياحية والفنادق والقري السياحية .

فانها تمتلك مصر نسبة كبيرة من الاماكن الاثرية منها المعابد في اقصر واسوان والاهرامات في منطقة الجيزة فمع رفع عدد العمالة والاستعداد سيفوق نسبة السياحة في مصر في الشهور القليلة الادمة 70 بالمئة باذن الله تعالي.

فالاماكن السياحية متمثلة في الفنادق والبزارات السياحية توجد عمالة علي اعلي مستوي من التدريب والكثير منهم يتحدث اكثر من لغة وذلك سيرفع درجة رضي السائحين علي الخدمات المقدمة لهم وحسن المعاملة والضيافة التي تشتهر بها مصر واذدياد السياحة فيها علي مدار السنة .

فمع توافد هذا العدد الكبير فقط في شهري يناير وفبراير ضرب كل المقاييس وتخطي حالة الركوض التي عانت منها العاملين في مجال السياحة فمعروف ان مجال السياحة او السياحة عموما موسمية ويزداد السائحين علي فترات

فمعروف ان السائحين ياتون الي مصر اما في الشتاء للتمتع بالشمس والجو المعتدل واما في فصل الصيف فيتمتعون بالهواء المنعش وصفاء الجو في  اماكن السياحة واشهرها شرم الشيخ ومرسي علم والغردقة.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *