التخطي إلى المحتوى
نصائح شركة فيس بوك لمستخدمي شبكتها الاجتماعية لتجنب الاخبار الكاذبة
الفيس بوك

في خطوة تعد جديدة من قبل شركة التواصل الاجتماعي ، من اجل العمل علي تجنب نشر المزيد من الاخبار الكاذبة من خلال شبكتها الاجتماعية ، فقد عملت شركة الفيس بوك علي وضع العددي من الخطوات و نشرها لكافة مستخدميها من اجل تجنب الامر ، و الجدير بالذكر و وفقا لما تم الاعلان عنة من قبل الشركة فسوف يتم العمل بتلك الخدمة داخل عدد اربعة عشر دولة و التي منها الولايات المتحدة الامريكية و ايضا بريطانيا ، و سيتم اظهار دليل خاص بالاخبار الكاذبة .

حيث ستعمل الشركة علي اظهار التنبية الخاص بالامر بالجزء العلوي من خلاصة تغذية الاخبار ، مشيرة الي ان الجزء الجديد سوف يحمل اسم نصائح لاكتشاف الاخبار الكاذبة ، و الجدير بالذكر فان شركة في بوك قد تعرضت خلال الفترة الماضية الي العديد من الانتقادات بسبب عدم قيامها بالحد من كمية الاخبار الكاذبة التي قد انتشرت من خلال موقعها ، كما ان دولة المانيا تعمل الان علي اصدار قوانين لتغريم الشركة مبلغ مالي حال فشلها في القضاء علي الاخبار الكاذبة .

نصائح شركة فيس بوك للمستخدمين لتجنب الاخبار الكاذبة

اما بالنسبة للنصائح التي قد اعلنت الشركة فقد تم اختصارهم بعدد 10 نصحية و هما كالاتي .

  1. لابد و ان يكون المستخدم مشككا في العناوين حيث ان العناوين الاكثر اثارة وجذب هي التي تحتوي علي الاخبار الكاذبة بداخلها .
  2. كما انه لا بد و ان تقوم بالتحري عن عناوين الارتباط وهي url نظرا لان الاخبار الكاذبة تحاكي مصادر الاخبار الصحيحة مع تغيير بسيط بعنوان الرابط الاصلي الخاص بها .
  3. و لا بد عليكم كمستخدمين بان تعملو علي التحقق من المصادر ، فلا بد من فتح الروابط من قبل المصادر الموثوق بها فقط .
  4. و التحقق من الصور التي توضع خلفية للخبر من ضمن اهم النصائح التي قد اعلنت الشركة ، بحيث تقوم المواقع الكاذبة بجذب المتابعن من خلال صور لا علاقة لها بالخبر .
  5. كما يمكنكم الكشف عن الخبر الكاذب ايضا من خلال التحقق من التاريخ اما من خلال الدخول علي الرابط ، و مشاهدة الخبر و التحقق من احتواءها علي لوائح زمنية لا معني لها .
  6. كم ان الاخبار الكاذبة لا تنسيق لها و من المحتمل ان تحتوي علي اخطاء املائية بالعنوان .
  7. و التحقق من الكاتب و المؤلق من ضمن اهم النصائح ايضا ، لانة في حالة ان يكون الخبر كاذب لن يتم الاعلان عن المؤلق او كاتب الخبر .
  8. و بالبحث عن مقالات اخري بشان خبر معين يمكنكم من خلالة التاكد من مدي صحة الخبر ، و في حالة ان تاكدت من اكثر من مصدر علي صدق الخبر فيمكنكم فتحة .
  9. كما انه من الممكن ان تكون الاخبار التي تعد كاذبة فقط من اجل المزح و الفكاهة ، لذا عليكم التحقق ما اذا كان مصدر المقال يسعي الي انتشار الاخبار من اجل المزحة من عدمة .
  10. لا بد و ان يكون مستخدمي الشبكة يفكرون بطريقة نقدية ، و لا تقوم بمشاركة الاخبار سوي التي تثق بها فقط .

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *