التخطي إلى المحتوى
انفجار مروع في الكنيسة المرقسية بمحطة الرمل بالأسكندرية
انفجار الكنيسة المرقسية

وقع اليوم الأحد الموافق 17 أبريل 2017 انفجار مدوي في محيط الكنيسة المرقسية مار مرقس  بمحطة الرمل بالأسكندرية هذا وقد فرضت وزارة الداخلية إجراءات أمنية مشددة على المنطقة محل الانفجار  كما ذهبت سيارات الإسعاف للحادث لنقل المصابين .

الأمن يطوق محيط حادث الانفجار

هذا وقد أعلنت وزارة الصحة عن وجود ثلاثة مصابين في انفجار الكنيسة بمحطة الرمل وجاري معرفة بقية الضحايا وهذا وقد وقع الانفجار في داخل محيط الكنيسة المرقسية وحسب وما أعلنه سكرتير البابا تواضرس قيام انتحاري بتفجير نفسه في مدخل الكنيسة وذلك أثناء صلاة القداس والتي أقيمت بمناسبة أحد الشعانين الذي يوافق اليوم ويؤكد سكرتير البابا تواضرس أن البابا لم يصاب بأي اذى من جراء الانفجار  .

كما أعلنت وزارة الصحة والسكان عن وجود 16 حالة وفاة و41  مصاب كحصر مبدأي للمصابين والمتوفيين في انفجار كنيسة ماري مرقس بالاسكندرية، هذا وقد قال المتحدث الرسمي بإسم وزارة الصحة أنه تم نقل سبع حالات الوفاة لمستشفى الميري بالأسكندرية وحالة لمستشفى الشرطة وسبع حالات لمشرحة كوم الدكة كما تم توزيع المصابين على مستشفى الميري ومستشفى الشرطة ومستشفى مصطفى كامل كما تم رفع درجة الاستعداد في جميع مستشفيات المحافظة .

كما صرح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة أنه عقد اليوم غرفة الأزمات والطوارئ برئاسة الدكتور خالد خطيب للقيام بمتابعة الحادث والوقوف على كافة تطوراته وأيضا تم تجهيز 65 سرير و37 جهاز تنفس صناعي بمستشفيات القاهرة والأسكندرية وذلك حتى تكون المستشفيات على أهبة الاستعداد لاستقبال حالات المصابين في حادثي الانفجار الذي وقعا اليوم بمحافظة الغربية طنطا ومحافظة الأسكندرية .

هذا وقد تداولت مواقع التواصل الاجتماعي صورة للعميدة نجوى عبد العال أثناء قيامها بتأمين كنيسة ماري مرقس بالاسكندرية قبل استشهادها ، والعميد نجوى هي من مواليد 1963 وتخرجت من كلية الشرطة في عام 1987 وكانت من الأعضاء المكلفين بتأمين الكنيسة المرقسية بالاسكندرية .

صورة الشهيدة العميدة نجوى عبد العال

هذا وقد بثت العديد من القنوات فيديو للحظات الأولى للانفجار الذي وقع اليوم بالكنيسة المرقسية والذي يمكنكم مشاهدته من هنا

ولقد توجه اليوم النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق ومعه عدد من قيادات النيابة العامة لمتابعة حادث انفجار الكنيسة المرقسية بالاسكندرية حيث سيباشر بنفسه عملية معاينة الحادث كما سيقوم بالإشراف على ما يجري من  تحقيقات في الانفجار ومعرفة آخر ما توصلت إليه التحقيقات لسرعة معرفة الجاني .

كما وجه أوامره لفريق النيابة ندب الطب الشرعي للقيام بتشريخ الجثامين حتى يتم إصدار  تصاريح دفن جثامين شهداء الحادث .

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *