التخطي إلى المحتوى
تصريحات الرئيس السيسي عقب اجتماع ” الدفاع الوطني ” بشأن حادث تفجير كنيستي طنطا والاسكندرية
الكنائس المصرية

من الجدير ذكره انه عقب الحادثيين الالميين اللذان شهدتهما مصر اليوم الاحد في كل من محافظة الاسكندرية ومحافظة الغربية وهما تفجير كل من كنيسة مار جرجس في طنطا وما مرقسية في الاسكندرية وما نتج عنهما من اصابة ومقتل الكثير من الافراد .

وفي نطاق ذلك سرعان ما قام الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي باتخاذ اجراءات عديدة من اجل مواجهة هذه العمليات الارهابية التي تستهدف مصر وتستهدف امنها ايضا ولعل من ضمن هذه الاجراءات هي اعلان حالة الطواريء  والتي من المقرر ان تستمر لمدة 3 اشهر من اجل الحفاظ علي امن وسلامة البلاد .

وفي نطاق ذلك اكد ايضا الرئيس عبد الفتاح السيسي علي ان الجهات الامنية في مصر في شتي محافظتها قد اتخذت اجراءات عديدة من اجل تكثيف جهودها من اجل ملاحقة هذه العناصر الارهابية والتصدي لهم ايضا وقد اكد ايضا الرئيس عبد الفتاح السيسي علي ضرورة ان تتاخذ وسائل الاعلام والصحف كافة احتياطتها من اجل التأكد من صحة كافة الاخبار التي تنقلها للمواطنين .

واكد ايضا في خطابه الذي القاه للشعب المصري في تعقيبه علي هذين التفجيريين الالميين علي ضرورة ان تتاخذ مؤسسات الدولة والبرلمان ايضا كافة احتياطته من اجل التصدي لهذه الاعمال الارهابية و القضاء علي العنف والتطرف في بلدنا الحبيبة مصر .

و في نطاق ذلك ايضا اكد الرئيس المصري عبد الفتاح السييسي علي ان الشعب المصري صامد وثابت في محاربة و مواجه هذه الاعمال الارهابية واكد ايضا علي مدي ترابطه و مهما حدث لن تنجح هذه العناصر الاجرامية في بث الفوضي فيي البلاد او تفريق ابناء الشعب المصري العظيم ايضا .

و قد طالب ايضا الرئيس عبد الفتاح السيسي بضرورة ان يقوم المجتمع الدولي بمحاسبة ومعاقبة ايضا هذه العناصر الارهابية وكافة الدول ايضا التي تساند وتدعم هذه العمليات الارهابية واكد علي ان مصر تدفع ثمن هذه العمليات الارهابية التي راح ضحيتها الكثير من ابناء الشعب المصري دون اي ذنب و اكد ايضا علي ان الشعب المصري ثابت ولا يستطيع احد ان يهزمه .

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *