التخطي إلى المحتوى
مجهودات وزارة الصحة والسكان في صناعة دواء محليا يتخصص في علاج مرض هشاشة العظام
وزارة الصحة والسكان

في نطاق الجهود العديدة والعظيمة التي تقوم بها وزارة الصحة و السكان في مصر قد قامت الوزارة بالموافقة علي تسجيل  و ترخيص اول دواء يتخصص في علاج مرض هشاشة العظام و الذي يعرف هذا المرض باسم ” اوبراستا ” ومن المفترض ان يتم انتاج هذا الدواء محليا ، و يقوم المريض بالحصول علي هذا الدواء مرة واحدة فقط كل سنة .

و من الجدير ذكره ايضا ان وزارة الصحة و السكان قد اثبتت و اكدت علي ان هذا الدواء قد تمكن من تحقيق نسبة كبيرة من الشفاء و ذلك مقارنة بغيره من الادوية الاخري التي يتم استخدامها ايضا في علاج هشاشة العظام و ذلك علي مستوي جميع دول الشرق الاوسط كله و علي مستوي دول العالم كلها ايضا .

و قد شارك ايضا في هذاا المؤتمر الذي عقدته وزارة الصحة والسكان كل من المدير التنفيذي لشركة فاركو للادوية و هو الدكتور ” شرين حلمي ” بالاضافة ايضا لحضور عدد كبير من من الاطباء التي تتخصص في مجال صناعة الادوية و ايضا شارك في هذا المؤتمر عدد كبير من الاطباء والاستشارين الذي يقوموا بالعمل في القطاع الطبي الحكومي و القطاع الطبي الخاص ايضا .

و من الملاحظ ايضا وفق ما اعلن عنه استاذ جراحة العظام في جامعة  الاسكندرية ” الدكتور عبد الرحمن عامر ” ان تكلفة هذا الدواء الذي تم تصنيعه محليا لعلاج هشاشة العظام يقل عن تكلفة العقاقير الاخر التي تتخصص ايضا في علاج هذا المرض بنسبة كبيرة ربما تصل هذه النسبة الي حوالي ” 30%” .

حيث اثبتت العديد من الدراسات علي ان مرض هشاشة العظام يصيب بالفعل امراة بين كل اربعة نساء و خاصة بعد ان يصل هؤلاء النساء لسن الخمسين عام ، بالاضاقة ايضا لاصابة هذا المرض لسيدة من بين سيدتين بعد ان تبلغ من العمر سبعين عام ، و  قد اثبتت ايضا العديد من الدراسات علي ان حوالي ” 80% ” من السيدات المصابين بمرض هشاشة العظام يكون غالبا بعد ان يتجاوز هؤلاء السيدات سن اليأس اي بعد سن الاربعين فيما فوق .

 

 

 

 

 

 

 

 

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *