التخطي إلى المحتوى
شاومينج يتحدي بتسريب الإمتحان والبرلمان المصري يرد عليه
شاومينج بيغشش ثانوية عامة

شاومينج يتحدي وزارة التربية والتعليم بتسريب إمتحانات الثانوية العامة في شكلها الجديد بنظام البوكليت، وكان شاومينج في تعليق ساخر له “أيدي بتاكلني” حيث صرح أن إمتحان الثانوية العامة في مادة اللغة الإنجليزية مسرب لمدة  أيام متتالية وموجود في صفحة الفيس بوك المعروفة بإسم شاومينج بيغشش ثانوية عامة، حيث صرح من أن لديه نموذج حقيقي من الثانوية العامة بشكله الجديد وهو النموذج الموجود في ورقة الإجابة.

رد البرلمان علي شاومينج:

قالت ماجدة نصر وهي نائبة في البرلمان المصري أنه من غير المنصف أن يتم الحكم علي ما نشره شاومينج من أنه صحيح أم خطأ حيث أن الفيصل في هذا هو روقة الإمتحان الحقيقية، حيث أن وزير التربية والتعليم قال أن ما تم نشره هو غير صحيح حيث أن الإمتحان ليس موجود في وزارة التربية والتعليم ولكن الإمتحان موجود بالفعل ولكن في جهة سيادية كبري، وقال نصر أن السبب الرئيسي فيما يصدره شاومينج ليس علي الإطلاق تسريب الإمتحان او مساعدة الطلاب ولكن هو إثارة البلبلة في الوسط المصري.

وقال تنصر أن الهدف هو إبتزاز السلطات المصرية وإثارة البلبلة وحدوث فتنة بين الشعب المصري. بينما عضو لجنة التعليم كان لها رأي أخر حيث أشارت إلي أن هناك عدد من النماذج العام الماضي التي قد نشر عدد منها صحيح والآخر مغلوط، وان الهدف الأساسي هنا ليست إثارة البلبلة كما يعتقد البعض بل إن الهدف هو إحداث فتنة في الوسط المصري، وأكدت علي أن وزارة التربية والتعليم يجب أن تعمل من الأن علي أن تأخذ إحتياطها.

وقالت أن وزراة الترية والتعليم قامت بعمل عدة من النماذج الموضوعة في ورق البوكليت وتم توزيعها علي عدد من اللجان وليس علي المدراس وحدها، وكانت تلك النماذج مغلقة، وقالت أن وزراة التربية والتعليم يجب ان تضع في رأسها جميع السيناريوهات التي من المحتمل أن تحدث وعلي ضرورة الإستعداد التام لها. وكانت وزارة التربية والتلعيم هذا العام علي إستعداد تام إلي ما قد يقوم به شاومينج من محاولات عديدة من أجل أن يستفز التعليم في مصر.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *