التخطي إلى المحتوى
وفاة رفعت السعيد عن عمر 85 عام وتعرف علي وصيته
الراحل رفعت السعيد

توفي إلي رحمة الله تعالي الرئيس السابق لحزب التجمع الدكتور رفعت السعيد ، و قد توفي الدكتور رفعت السعيد عن عمر ناهز 85 عام ، و الجدير بالذكر فأن السعيد يعد واحدا من ضمن أبرز السياسيين داخل مصر ، و قد أشارت الأخبار علي أن وفاة السعيد قد كانت بشكل مفاجئ إلي حد كبير حيث أنه لم يكن يشتكي من أية أمراض خلال الفترة الماضية ، و قد أكد نائب رئيس حزب التجمع علي أن مصر فقدت قيمة سياسية كبيرة .

وصيه الدكتور رفعت السعيد قبل وفاته

ولد السعيد عام 1932 و يعد من ضمن اهم قيادات اليسار داخل مصر ، و قد ترأس حزب التجمع خلفا لخالد محي الدين كما قد تقلد خلال حياته السياسية العديد من المناصب الهامة ، و قد عرف عن السعيد خلال فترة شغلة بالسياسة عن معارضته الدائمة لنظام الحكم داخل مصر ، و قد كان من ضمن أشد المعارضين لجماعه الأخوان المسلمين خاصة خلال فترة الحكم الخاصة بالدكتور محمد مرسي الرئيس المصري السابق .

و عن وصية السعيد فقد أكد أمين شباب حزب التجمع علي أن وصية السعيد بعد وفاته هي أن يتم دفنه بجوار زوجته الراحلة الدكتورة ليلي الشال بمدافن الإمام الشافعي ، و قد نعت رئاسة الجمهورية ببالغ الحزن و الأسي وفاة الراحل السعيد و قد تقدمت لأسرته و ذويه خالص التعازي و المواساة في وفاة السعيد ، و ستقام صلاة الجنازة علي الراحل اليوم الجمعة بمسجد المقطم و سيتم دفنه في مدافن الإمام الشافعي .

و قد أكدت الأخبار أنه فور أن تم أنتشار خبر وفاة السعيد أتجه العديد من أعضاء حزب التجمع إلي منزل الراحل المتواجد بالمقطم ، و الجدير بالذكر فأن الراحل قد سبق و أن حصل علي شهادة الدكتوراه في تاريخ الحركة الشيوعية من ألمانيا ، كما أن له العديد من المؤلفات و التي منها تاريخ الحركة الاشتراكية و أيضا كتاب حسن البنا متي كيف لماذا ؟ ، و له العديد من المؤلفات الأخري .

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *