التخطي إلى المحتوى
فوائد الخيار للمراه الحامل واحتوائه على العديد من العناصر الغذائيه والفيتامينات الهامه

فوائد الخيار للمراه الحامل : الخيار من الخضراوات الاساسية الموجوده في كل منزل في العالم وهو يدخل في تحضير السلطة بشكل اساسي والخيار من الخضروات ذات الفوائد  العاليه للجسم . وننصح كل امراه حامل بتناول الخيار بكثره لانه مهم جداً للحامل .

فمن فوائد تناول الخيار للحامل : انه يحتوي على نسبة عالية من الالياف مما يحمي المرأة الحامل من الاصابة بالامساك . وايضاً الخيار يدخل في تكوينه بنسبة عالية الماء لذلك فهو يحمي الحامل من الاصابة بالجفاف ويخلص الجسم من السموم والخيار منخفض جداً في السعرات الحراريه فيمكن للحامل تناوله باي كميات .

الخيار يحتوي على معادن  مهمة كالماغنيسيوم والفسفور والبوتاسيوم الضروريه للجسم وايضاً الخيار غني بفيتامين (ب) الذي يعطي للمرأة النشاط والحيوية ويحميها من التقلبات المزاجية التي تصيب المرأة اثناء الحمل . وأيضاً الخيار غني بالكولاجين المهم لحماية البشرة من السوليليت واعطاء النضارة والاشراق للبشرة .

 

الخيار ايضاً يحتوي على مركب السابونين المهم جداً في تقليل نسبة الكروستيرول في الجسم وحماية المرأة الحامل من الاصابة بالسرطان .وايضا الخيار غني بمواد الأكسدة كفيتامين  “A” و”C” والبيتا كاروتين والزياكسانثين التي تقوي مناعة المرأة اثناء فترة الحمل

وبرغم كل هذه الفوائد فيجب الا تفرطي في تناول الخيار لانه قد يصيبك بعصر الهضم والقئ والغازات .وايضا المراه اثناء الحمل تعاني من كثرة التبول فتناول الخيار بكثرة سيزيد من التبول مما يسبب معانة للمرأة الحامل .

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *