التخطي إلى المحتوى
فوائد واستخدمات عديدة لليمون في تنظيف المنزل

فوائد واستخدمات عديدة لليمون : الليمون له فوائد كثيره جداً ومتنوعة في مجالات مختلفة كالطبيخ والجمال والصحة وايضاً في التنظيف . ولان الليمون يوجد في كل منزل نقدم لكي استخدامات لليمون تساعدك في تنظيف المنزل .

يمكنك استخدام الليمون في تنظيف داخل الميكرويف عن طريق وضع كوب من الماء به شرائح ليمون داخل الميكرويف وشغلي الميكرويف حتلى تشاهدين بخار على سطح الباب ثم قومي بايقاف الميكرويف واتركي الكوب داخله لمده عشر دقائق ثم قومي بالتنظيف ستجدين ان تنظيف الميكرويف تم بسرعه وسهولة .

 

ويمكنك أيضا استخدم عصير الليمون للتنظيف في الأماكن ذات الرائحة الكريهة كتحت سله المهملات وأيضأً استخدمي الليمون في تنظيف لوح التقطيع  التي تعتبر من الاماكن التي تتجمع عليها البكتريا عن طريق رش ملح عليها ثم نحضر ليمونة ونقطعها لنصفين ثم نبدأ بتنظيف اللوح جيداً وشطفه بالماء .

 

كما انه يمكنك استخدام عصير الليمون في تنظيف الدهون العنيدة على الشوايه عن طريق مسح الشوايه باسفنجة مبلله بعصير الليمون ثم اغسلي الشوايه بالماء الدافئ . كما يمكنك صنع معطر منزلي من الليمون عن طريق وضع شرائح ليمون في بخاخ مع الماء وقومي برش المنزل ليلاً ونهاراً .

 

ايضاً بامكانك استخدام الليمون لاعاده اللمعان لصنابير المطبخ والحمام واستعاده لونها الاصلي عن طريق استخدام الليمون عليها مباشرة ثم تجفيفها جيداً بقوطة جافة . ويمكنك استخدام الليمون في تنظيف مبشر الجبنة الذي يكون تنظيفه صعب دائماً .

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *