التخطي إلى المحتوى
كيف تجعلين منزلك منظم ومرتب طوال الوقت ؟

كيف تجعلين منزلك منظم : تنظيم المنزل وترتيبه من المسئوليات التي تقع على عاتق المرأة ويكون شاق جداً مع وجود مسئوليات اخرى كعمل المرأة ووجود أطفال صغار في المنزل . ولان ترتيب المنزل شئ اساسي لان المنزل هو المكان الذي يرتاح فيه ك افراد العائلة .

 

ولكي تحافظي على منزلك مرتب ومنظم طوال الوقت عليكي القيام بالاتي :  اطلبي من زوجك واولادك ترتيب المنزل معك كترتيب غرف نومهم ووضع ملابسهم في اماكنها وتنظيم غرفة المعيشة بعد تناول الطعام والكنس . وأيضاً قسمي الاعمال المنزليه على كل ايام الاسبوع حتى لا تشعري بالارهاق وايضاً لكي يبقا البيت منظم دائماً .

 

احرصي ايضاً على ترتيب غرفة المعيشة قبل النوم لان هذا سيجعلكي مرتاحة كثيراً عند الاستيقاظ في الصباح . وايضاً تخلصي من الكراكيب والاغراض الغير مستعملة في المنزل وقومي بذلك أول باول لكي يبقا المنزل مرتب فالكراكيب تجعل المنزل غير منظم .

 

أيضاً قومي بترتيب المطبخ كل يوم بعد وجبة العشاء لكي تنامي ومطبخك نظيف وتبدأي يومك التالي بمطبخ مرتب ومنظم فنظافة وترتيب المنزل تبدأ من المطبخ . يجب ان تنبهي على كل افراد العائلة ضروورة اعادة كل شئ الى مكانه بعد استخدامه فهذا يساعد كثيراً في الحفاظ على المنزل مرتب .

خصصي يوماً في الشهر لكي تقومي بترتتيب الدواليب وتحت السراير ووراء الدواليب والثلاجة وتنظيف الشفاط . قومي بتخصيص يوم في الاسبوع لكنس البلكونة لكي تبقا نظيفة دائماً .

 

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *