التخطي إلى المحتوى
نصائح للمراه الحامل ……….. ماذا تشرب الحامل في الصيف ؟

نصائح للمراه الحامل : الحامل تحتاج الى غذاء خاص ومفيد لكي يمر حملها بسلام وينمو جنينها بصحة . ولأن المرأة الحامل تعاني من ارتفاع درجه حرارة جسمها دائما عن المعدل الطبيعي لذلك ففالصيف يجب ان تحرص على الحفاظ على جسمها منتعش ومرطب حتى لا تصاب بالجفاف .

لذلك احرصي على تناول الأتي : اكثري من شرب الماء طول اليوم لانه سيرطب خلايا الجسم جميعها وهو ايضاً مكون اساسي للبن الام . وأيضاً احرصي على تناول العصائر الطازجة كعصير البرتقال والاناناس والبطيخ  فهي بالاضافة الى ترطيبها للجسم فانها غني بالفيتامينات والمعادن الضرورية للجسم .

 

اشربي ايضاً الشاي المثلج بدلاً من الشاي الساخن وننصحك باضافة بعض من شرائح الليمون وتناوليه في الصباح لانه يقلل من الاصابة بالغثيان الذي يصاحب الحامل في غالب الايام . وأيضاً احرصي على تناول كل يوم كوب من الحليب البارد او مشتقات الحليب كالزبادي او اللبن الرايب وذلك لأن الحليب يحتوي على  الكالسيوم والبروتينات وفيتامين “ب12”

 

وايضا ننصحك بتناول عصير الليمون البارد المضاف اليه بعض اوراق النعناع او الزنجبيل المطحون خلال فتره النهار وذلك لأن عصير الليمون يحتوي على فيتامين (ج) الذي يساعد على امتصاص الحديد بشكل اكبر . كما ننصحك بتناول ماء جوز الهند الذي يحمي المرأة من الاصابة بالجفاف ويحميها من الارهاق حيث انه يساعد على تجديد الاملاح الطبيعية في الجسم التي يتم فقدها اثناء حصول عملية التعرق .

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *