التخطي إلى المحتوى
نصائح مهمه للام والطريقة الصحيحة للتعامل مع الطفل الزنان

نصائح مهمه للام : كثير من الأمهات يعانين من مشكله الزن لدى اطفالهم والتي قد تكون بسبب ان الطفل يشعر باهمال من امه ويريدها ان تزيد الاهتمام به ولذلك يلجأ للزن كوسيلة للفت الانتباه . وقد يكون هذا الزن لأسباب أخرى كاحتياج الطفل لشئ ما ولا يستطيع ان يشرح لوالديه ما يريده .

 

ولكي تستطيعي التعامل مع الطفل الزنان عليكي اتباع الأتي : احرصي على تخصيص وقت في اليوم لمدة ربع ساعه تقضيه مع طفلك ولا تنشغلي بأي شئ ويستحسن ان تخصصي الوقت مرتين في اليوم وتقومي بشئ مشترك معه ككقراءه كتاب او لعب لعبة يحبها أو التلوين سوياً .

 

اختاري وقت تكوني فيه مسترخية وطفلك هادئ واشرحي له معنى الزن وانه يقوم بطلب الشئ بطريقة خاطئة . واذا كان طفلك اكبر من خمس سنوات خصصي له برطمان او صندوق واجعليه يضع فيه مكعب او قطعة نقدية كلما قام بسلوك الزن لتريه كمية المرات التي قام بها في هذا اليوم  وشجعيه كلما قلت عدد مرات زنه واذا كان طفلك صغير واقل من 5 سنوات فاخبريه انه سيحصل على الحلوى المفضله له عندما يتوقف عن الزن في هذا اليوم .

 

كلما طلب منك الطفل مايريد بطريقة مهذبه بدل الزن اثني عليه وشجعيه وننصحك ايضاً بشراء قصة عن الطفل الزنان فهي مفيدة جداً بجعل الطفل يدرك ان الزن سلوك سئ ويجعل كل من حوله غير سعداء .

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *