التخطي إلى المحتوى
نصائح مهمه للمراه وكيفية الاعتناء بالنفس بعد الولادة مباشرةً

نصائح مهمه للمراه : بعد الولادة مباشرةً تتغير حياتك تماماً ويصبح كل اهتمامك متجه نحو طفلك الصغير وقد تهملين نفسك تماماً انتي بحاجة في الحقيقة لعناية واهتمام كبير بالنفس لكي تتعافي بسرعة ولذلك يجب ان تخصصي وقتاً لنفسك .

فيجب ان تهتمي بالنزيف الذي يلي الولادة او مايسمى بالنفاس فيجب ان تحرصي على نظافتك الشخصية وخاصةً اذا كان لديك جرح مهبلي ويجب ان تحرصي على تناول المضاد الحيوي الموصوف لكي كي تتعافي سريعاً . ويجب ان تكوني حريصة في حركتك خاصة ً في اول يومين بعد الولادة مباشرة  ولا تجهدي نفسك بالحركة الكثيرة ويجب ان ترتاحي فالسرير جيداً .

 

قد تصابين بعد الولادة بالبواسير او الامساك لذلك يجب ان تستعملي المراهم الخاصة بذلك ويجب ان تتناولي الكثير من الماء والمواد الغذائية الغنية بالالياف لتسهلي عملية الاخراج . وقد تصابين ايضاً بالتهاب في المثانة وعندها يجب ان تراجعي الطبيب فوراً ليصف لكي العلاج .

 

احرصي على تخصيص وقت لكي كل يوم لكي تقومي بشئ تحبيه كالقراءه او مشاهده مسلسل مفضل لكي او التحدث لصديقة مقربه فهذا يفيدك ويحسن من مزاجك ويقلل من اصابتك باكتئاب ما بعد الولادة . كما ان بعد الولادة تشتكي الكثير من النساء من الام الظهر والحوض ويمكنك التقليل منها عن طريق الجلوس في الوضع الصحيح اثناء الرضاعة كما ان التحرك والقيام بالاعمال المنزليه سوف يقلل من الالام تدريجياً ويعيد عضلاتك لوضعها الطبيعي .

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *