التخطي إلى المحتوى
الحبهان و فوائده الجمالية

الحبهان من أنواع البهارات المعروفة حيث أنها له دور ممتاز في تغذية البشرة و تجعلها أكثر نضارة و نعومة و حيوية و في هذه المقالة سوف نعرض لكي أيها المرأة خلطات طبيعيه من الحبهان للحفاظ على شعرك .

الحبهان مع زيت الزيتون و القهوة :

حيث تقومي بخلط ملعقة كبيرة الحبهان المطحون مع ملعقة كبيرة من القهوة المطحونة و ملعقة كبيرة من زيت الزيتون و نخلط جميع المقادير في وعاء بشكل جيد ثم تدهن على البشرة لمدة عشرين دقيقة ثم يغسل الوجه .

الحبهان المطحون لتطويل الشعر :

تعمل الحبهان على تطويل الشعر بشكل كبير و يمكن إستخدامها من خلال خلط ملعقة كبيرة من الحبهان المطحون مع ملعقة كبيرة من إكليل الجبل و توضع في كوب من الماء و تخلط هذه المقادير جيداً ثم نقوم بغسل الشعر بهذا الخليط بشكل جيد ثم يشطف الشعر بالماء ، و من الأحسن تكرار هذه الطريقة مرتين في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج .

الحبهان يمنع تساقط الشعر :

الحبهان تساهم في تقوية الشعر و التخلص من التقصف ، و ذلك من خلال إستخدام شامبو مستخلص من الحبهان ، و تساعد في تغذية الشعر الضعيف و منع تساقطه و تجعله أكثر كثافة ، و يساعد في إزالة القشرة و الفطريات التي تصيب فروة الرأس و ذلك من خلال وضع ملعقة كبيرة من الحبهان الطبيعي في كوب من الماء ثم يصفى الماء من الحبهان و يغسل به الشعر بشكل جيد .

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *