التخطي إلى المحتوى
اسس اختيار سجاد المنزل ونصائح مهمه عليكى اتباعها عند الشراء

اسس اختيار سجاد المنزل : السجاد من الكماليات المهمة في المنزل وهو يضيف للغرف رونقاً وشياكة وخاصةً اذا تم اختياره بعنايه . وهناك انواع كثير من السجاد فهناك السجاد التركي والعجمي والصيني وهناك ايضاً اشكال مختلفة وجديدة من السجاد  ويمكنكى اختيار العديد من هذه الاشكال ولكن على اسس معينه.

 

وعملية اختيار السجاد ليست بالامور الصعبة ولكنها تحتاج بعض التي يجب اتباعها وهي : في البداية يجب ان تقومي بقياس مقاسات الغرفة او المكان الذي ترغبين في وضع السجادة به لكي لا تشتري سجادة اكبر او اصغر من المكان . يجب ان تحددي الميزانية المخصصة للسجاد لان السجاد من الكماليات الثمينة .

حددي شكل السجاد الذي تريدين شراءه على حسب شكل الاثاث وترتيبه في المكان . اذا كنتي ستشرين سجاد لغرفة المكتب يجب ان يكون السجاد رسمي . عند شراء سجادة لغرفة النوم احرصي ان تكون كبيرة لتهطي للغرفة فخامة . قومي بشراء قطع من السجاد الصغير وضعيها في ارجاء المنزل وعند المداخل . اذا كان الاثاث منقوش اقتني سجاد سادة . لا تقومي بشراء سجاد بنفس لون الاثاث او الحائط او الستائر بل لون مقارب او متناسق .

اختاري الالوان الزاهية والمفرحة لغرف الأطفال . اذا اردتي ان تعطي اتساعاص للمكان اختاري السجاد بالألوان الفاتحة . عند شراء سجادة لغرفة الطعام يجب ان تقومي بوضع السجادة أسفل أرجل كراسي الطاولة مباشرة لتعطي شكلاً جميلاً

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *