التخطي إلى المحتوى
برودة الأطراف مااسبابها وماطرق علاجها ؟

برودة الأطراف مااسبابها : برودة الاطراف هي حالة تصيب بعض الاشخاص في اطرافهم كاليدين والقدمين وتكون طوال فصول السنة ولكنها تزيد مع قدوم فصل الشتاء بسبب انخفاض درجة الحرارة .وهذه الحالة تصبح مرضية عندما يتم تدفأة الاطراف ومع ذلك يستمر الشعور بالبرد فيها .وهذه الحالة لها عدة اسباب منها :ان يكون الشخص مصاب بفقر الدم فذلك يضعف امداد الجسم بالطاقة والاكسجين اللازمين لعمل الخلايا .

ايضاً قلة الحركة والجلوس طوال الوقت دون القيام باي مجهود قد يسبب هذه الحالة .ان يكون الشخص مصاب بالتهابات المفاصل الروماتيزم او الروماتويد. ايضأ التوتر والاضطرابات العصبية والضغوط قد تسبب هذه الحالة .كما ان التدخين وشرب الكحول ومرض السكر يسببان هذه الحالة . كما ان الاصابة بتصلب الشرايين وايضاً الزيادة في الوزن بمعدل كبير تسبب هذه الحالة .

وللتخلص من هذه الحالة وعلاجها يجب ان نقوم بالاتي : القيام بالحمية للتخلص من الوزن الزائد والقيام بالتمارين الرياضية .تجنب ارتداء الاحذية ذات الكعب العالي لانها تزيد من المشكلة وتجنب الاحذية الضيقة . يجب التوقف عن التدخين وشرب الكحول . تناول اكل صحي غني بكل العناصر الغذائية لعلاج فقر الدم وتناول المكملات الغذائية كحبوب الحديد . القيام كل يوم بالمشي السريع لتحسبن الدورة الدموية وتنشيطها .

القيام بتدليك اليدين والقدمين لتحسين جريان الدم فيهما وتدفئتهما .يجب تجنب الارهاق او الوقوف لفترة طويلة ويجب الابتعاد عن التوتر والضغوط قدر الامكان .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *