التخطي إلى المحتوى
يجب ان تأكل تفاحة على الريق لهذه الأسباب

يجب ان تأكل تفاحة  : التفاح من اقدم انواع الفاكهة وقد تم اكتشافه في البداية في تركيا ومنها انتشر لباقي انحاء العالم والنفاح فاكهة تؤكل شتاءاً وصيفاً وله عدة انواع منها الاحمر والاصفر والاخضر .

والتفاح من الفواكهة الخفيفة على المعدة واللذيذة الطعم وله الكثير من الفوائد لذلك يجب ان تحرص على تناول تفاحة يومياً ولكن يٌفضل ان تكون فالصباح على الريق لهذه الفوائد :يمد التفاح الجسم بالفيتامينات والمعادن الضرورية .يقوم التفاح بترطيب الجسم لانه يحتوي على نسبة عالية من الماء حيث يحتوي كل جرام من التفاح على 115 ملل من الماء .كما ان التفاح يحمينا من الاصابة بمرض الزهايمر فهوي يقوي الذاكرة وينشطها .

ينظم التفاح السكر في الدم ويخفض من الكوريسترول ايضاً .يعالج التفاح مرض الربو عند الاطفال وقد اثبتت الدراسات ان الاطفال الذين تتناول امهاتهم اثناء فتره الحمل تفاحة يومياً يكونون عرضة بنسبة اقل للاصابة بالربو .كما ان تناول التفاح يساعد على تفتيت حصى المرارة .التفاح ايضاً مفيد لتخفيف الوزن وخاصةً الاخضر فهو قليل السعرات الحرارية وغني بالالياف التي تجعلنا نشعر بالشبع لفترة طويلة .

كما ان التفاح يقينا من الكثير من الامراض مثل النقرس ومرض الضمور البقعي الذي يصيب العين ويؤدي الى فقدان البصر تدريجياً ومرض السكري وامراض القلب والحساسية ومرض السرطان وغيرها . كما ان التفاح يقوي العظام ويزيد صلابتها ويحميها من الترقق .

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *