التخطي إلى المحتوى
يجب ان تتناول موزة كل يوم لهذه الفوائد

يجب ان تتناول موزة : الموز من الفواكه الخفيفة والمحببة للجميع كباراً وصغارا وهو غني بعنصر البوتاسيوم كما يعرف جميعنا ولكن الموز به فوائد اخرى كثيره للجسم وهي : الموز غني بالفيتامينات والمعادن لذلك فهو يعتبر مصدر مهم للطاقة . الموز غني بمعدن البوتاسيوم وهو معدن مهم في الحغاظ على وظيفة القلب وتنظيم ضغط الدم والموز يقوم بمعادلة تاثير الملح الذي نتناوله بسبب وجود البوناسيوم فيه .

الموز ايضاً غني بالالياف التي تعوض النقص الذي يعاني منه اغلبنا في وجود الالياف التي تسهل وتحسن الهضم لذلك ينصح بتناول الموز لتحسين الهضم .ايضا الموز غني بفيتامين وهو مكون اساسي للهيموجلوبين في الدم . كما ان الموز يقوم بعلاج قرحة المعدة فهو يوازن درجة الحموضة ويخفف الم الحموضة .

الموز يساعد على الشبع لذلك يمكن استخدامه في الحميات الغذائية لانه غني بالالياف والماء  وهو غذاء مثالي لمن يحاول تقليل تناول الدهون لانه خال من الكوريسترول وخالي تقريبا من  الدهون . ايضاً تناول المزاج يحسن المزاج وخاصة ففي فتراب قبل الدورة الشهرية للمرأة وفي حالات الاكتئاب فهو يرفع مستوى السيرتونين في الجسم مما يرفع الشعور بالسعادة للشخص .

أيضاً جلد الموز له فوائد كثيرة وليس الموز نفسه فقط فجلد الموز له استخدامات عدة كهلاج الامراض الجلدية كحب الشباب والصدفيه وله استخدامات جمالية كاستخدامه في ماسكات العناية بالبشرة والحفاظ عليها وعلى ويجعلها رطبه.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *