التخطي إلى المحتوى
اجازة المولد النبوي الخميس القادم بقرار حكومي
المهندس شريف إسماعيل

اجازة المولد النبوي الشريف لهذا العام 2017. حيث قرر رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل علي ان يوم الخميس أجازة رسمية. وسوف يوافق هذا اليوم 30 من نوفمبر لسنة 2017 ليكون الأجازة الرسمية، في كل القطاعات الخاصة والحكومية. وتلك الأجازة تمنح إلي كل العاملين في جمهورية مصر العربية. وسوف يوافق هذا التاريخ الهجري الموافق 11 من شهر ربيع الاول من سنة 1439.

اجازة المولد النبوي في مصر:

كانت كلمة لمهندس شريف إسماعيل بخصوص اجازة المولد النبوي الشريف واضحة للجميع. حيث أنه يقصد تلك الأجازة لكل العاملين في الدولة بلا إختلاف. وهذا ليشمل العاملين في القطاع الخاص والعام، في المصالح الحكومية والهيئات العامة. كذلك ينظبق القرار علي الوحدات والإدارات. يمتد هذا القرار ليشمل العاملين في القرار ليشمل العاملين في القطاعات الخاصة والعامة. ولكن في حالة عدم السماح للعمال بأخذ أجازات. في تلك الحالة يكون صاحب هذا العمل مسؤول علي إعطاء العامل لديه أجر يومين. لتتحقق العدالة نتيجة عمله في يوم أجازة رسمية في الدولة.

كان تلك الاجازة من المقرر لها أن تكون في يوم 1 من شهر ديسمبر من سنة 2017. وهذا التاريخ الموافق ليوم 12 من ربيع اول من سنة 1439 في التقويم الهجري. ولكن تم الموافقة علي يوم الخميس بدل من يوم الجمعة. حيث ان يوم السبت كذلك إجازة رسمية في جميع القطاعات العامة والخاصة في الدولة.

ولد الهدي فالكون كله في بهجة وسرور. المولد النبوي الشريف من أفضل الأعياد التي يحتفل بها المسلمون علي وجه الأرض. وقد كان هناك إختلاف وما زال بين المسلمين حول جواز الإحتفال به.وكل عام تخرج دار الإفتاء المصرية قرار بجواز الإحتفال بهذا اليوم. وكذلك جواز أكل الحلوي لأن هذا اليوم يعبر فيه المسلم عن فرحته بمولد أفضل الخلق. ولكن بعض من الدول لا تحتفل بالمولد النبوي. المملكة العربية السعودية واحدة من بين تلك الدول علي سبيل المثال. حيث تمنع السلطات إستناد إلي قرار ملك الحرمين الشريفين من الإحتفال بالمولد النبوي الشريف. بل وتعاقب كل من يحتفل بهذا اليوم وتعتبر أن هذا بدعة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *