التخطي إلى المحتوى
اسعار حلوي المولد هذا الموسم جميع الأصناف بدون زيادة
حلوي المولد

اسعار حلوي المولد لهذا الموسم، حيث أعلنت هيئة الغرف التجارية من عدم زيادة الأسعار لهذا العام. وسوف يتم عرض متوسط الأسعار في معظم المحلات المصنعة لتلك الحلوي. والجدير بالذكر أنها معروفة في الوسط المصري أيضًا بإسم “حلاوة المولد”. ويتم تصنيعها في مصر منذ قرون عديدة. ذكر إسمها في أول الأمر من العصر الفاطمي، وإنتشرت بعد ذلك في كل العصور.

اسعار حلوي المولد في الأسواق

يبدأ سعر حلوي المولد النبوي في الأسواق التجارية المصرية بداية من 70 وحتي 80 جنيه مصري. وتتكون حلوي المولد من أشكال، جميعها صنع من السكر وذرة النشا. ولكن تتفرد كل قطعة بطعم مختلف، وضم إضافة العديد من الألوان لها. وهذا لكي تجذب أكبر عدد من الأطفال. ومن بينها أقراص الحمصية وهي من الحمص، وعلف وصوابع ميني والسمسمية والفولية. وكذلك حمصية الصوابع. كما تتعدد الأنواع الأخري من البسيمة السادة ومبلن مني وجيلي ميني. كل تلك الأصناف يمكن شراؤوها منفردة أو شراء كل واحدة علي حدة.

ولكن علبة حلاوة المولد الأكبر وهي مشكلة الحجم ترتفع سعرها هذا العام ما بين 100 إلي 110 جنيه مصري. وما يميز تلك العلبة وجود صوابع من البندق. والحمصية الصوابع وغيرها من الأصناف المميزة. ولكن إذا كانت ميزانيتك لا تسمح بشراء علبة، يمكن شراء قطع متفردة. حيث يمكن شراء قرص السمسمية أو الفولية علي حدة حسب حاجتك. من غير أن تضطر إلي شراء العلبة بأكملها.

حتي ان الأقراص لها أسعار تنافسية هذا العام. فعلي سبيل المثال 3 أقراص مشكلة تتراوح أسعارهم ما بين 25 وحتي 28 جنيه مصري. بينما قرص الحمصية هذا الموسم يبدأ من 15 جنيه. وقرص المسكر السادة يبدأ من 13 وحتي 16 جنيه مصري وهكذا. حلوي المولد المصرية تنفرد عن غيرها من البلاد المقلدة بأن مصر هي بلد المنشأ. حيث ولدت تلك الحلوي في مصر. وتم إختراعها من أجل ترويج التجارة المصرية وحركة البيع والشراء. إحتفال المصريين في الغالب يكون من خلال تناول المأكولات. ولكن لا تضر إلي شراء تلك الحلوي بأثمان باهظة الثمن. ويمكن صناعتها في المنزل بنفسك من العسل الأبيض وبعض المكسرات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *