التخطي إلى المحتوى
طقس الغد بارد والأرصاد تحذر من الأمطار والشبورة المائية
درجات الحرارة

طقس الغد بارد في معظم محافظات جمهورية مصر العربية، كانت هذه توقعات خبراء هيئة الأرصاد الجوية. وأفادت التقارير أن يمتد هذا الطقس المائل للبرودة بداية من شمال الصعيد ليسود بها طقس دافئ وحتي الوصول إلي جنوب الصعيد. وسوف يبدو الطقس دافئ في بداية النهار، وسيصبح لطيف في فترات الليل، ولكن سيميل الطقس إلي البرودة في الساعات الأخيرة من الليل.

طقس الغد في محافظات مصر:

في المحافظات سوف تقل رؤية الشبورة المائية في طقس الغد. وبجانب هذا سوف تظهر السحب المنخفضة وكذلك المتوسطة التي تظهر بوضوح علي مناطق شمال البلاد، وسوف تتكاثر تلك السحب وبقوة في سلاسل جبال البحر الأحمر. بجانب هذا سوف تتكون في جنوب محافظة سيناء وشلاتين. وعن الرياح في المعظم ستكون بداية من شمالية غربية معتدلة، أما عن درجات الحرارة المتوقعة في الغد، في محافظة القاهرة سوف تصل الدرجة العظمي إلي 21 وبينما تقل الصغري إلي 16. ولكن في محافظة الإسكندرية سوف تقل العظمي إلي 20 لتكون الصغري 16. وعن مطروح العظمي 21 والصغري 14.

وعن البحرين الأبيض والمتوسط، في حالة البحر المتوسط تكون الرياح بها معتدلة. أما في حالة الموج يكون مضطري ليرتفع الموج بها إلي مترين ونصف المترين. وفي حالة الرياح في البحرين فهي جنوبية شرقية. ومن المتوقع تساقط الأمطار في الغد بكثافة، لهذا يحذر خبراء الأرصاد الجوية من الذهاب في الساعات الباكرة الأكثر عرضة لتساقط الأمطار، كذلك السير في الشوارع بهدوء سواء علي القدمين أو بالسيارة من أجل تفادي الإصطدام.

سقوط الأمطار في الغابل يعني بداية قدوم الشتاء. ولكن كما هو معتاد لا يأتي الشتاء منفردًا بل يصاحبه عام ميلادي جديد، حيث أن المتبقي علي العام الجديد حوالي شهر وأسبوعين لنستقبل ميلاد جديد. وحتي الوقت الحالي يجب التنويه بضرورة إرتداء الملابس الثقيلة، وينصح بإرتداء الملابس المخصصة للأمطار حتي التمكن من تجنب المطر وبالتالي عدم الإصابة بنزلات البرد. وعن السيارات يجب التنبه بضرورة تعليمات السلامة العامة، خصوصًا في ظل وجود الشبورة المائية التي يقل فيها الرؤية. وينصح السير بهدوء تام لتجنب حوادث الطرق.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *