التخطي إلى المحتوى
نواب البرلمان توقيعات من وزير الصحة في المجلس
نواب البرلمان وزير الصحة

خالد صالح عبر عن الصورة السيئة التي رآها من نواب البرلمان اليوم، وقد قال في برنامج آخر النهار المذاع علي قناة النهار الفضائية أن هذه الصورة تظهر إهمال المحليات لأعمالهم، وقد قال خالد صالح أن تلك الصورة المهينة من التفاف النواب حول وزير الصحة من أجل التوقيع على عدد من الطلبات لأهالي دوائرهم. كما أن خالد صالح اقترح لحل تلك الأزمة هو أن تخرج المحليات من الظلام الي النور لحل أزمات المواطنينن،  قال إنه لا يقدر أن يلقي باللوم علي النواب وكذلك علي الوزير، ولكنه قال إن دور نواب البرلمان هو مراقبة الحكومة وليس أخذ توقيعات من الوزراء لتسهيل مصالح المواطنيين.

خالد صالح يلوم نواب البرلمان

قال صالح أن الوزير عندما يقوم بالتوقيع علي تلك الأوراق لا يقوم بالنظر فيها، وبالتالي ليس هناك فرصة لديه بدراسى الحالات الحقيقة التي تستوجب التوقيع وباقي الحالات الاخري التي لا تستدعي هذا الأمر، قال خالد صالح أن الوزير قام بالتوقيع علي تلك الطلبات لأنه لا يريد أي مشاكل، ولكن طرح الإعلامي والصحفي خالد صالح عدة أسئلة منها، هل دور الوزير هو الذهاب الي البرلمان من أجل التوقيع علي تلك الاوراق؟ كذلك هل الذهاب للمجلس من أجل أخذ توقيع الوزير.

وقد ذكر خالد صلاح ان المحليات لا بد لها أن تقام علي كوادر قوية، وهذا من أجل ان يتم الربط بين كل من الأهالي وتوصيل طلباتهم إلي الحكومة. كذلك المشكلات التي يواجهها المواطنين في في كل محافظات الجمهورية لا بد من وضع حلول نهائية لها. وبالتالي فإن الموطنين الذين يعانوا من إهمال المحليات علي مدي السنوات الماضية لابد لهم من إنتفاضة حقيقية، وهذا كي لا يحتاج النائب إلي حمل طلباتهم علي عاتقه لتوصيلها بنفسه إلي الوزراء. قال صالح ان ما نريده اليوم برلمان قوي لا يعتمد علي الحكومة وحدها ولا يلجأ إليها في شئ. وبالتالي أن تلك الصورة التي ظهرت اليوم في المحليات لا بد لها من قوانين رادعة لحل أزمة المواطنين حتي لا تظهر هذه الصورة مرة أخري.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *