التخطي إلى المحتوى
انفجار في اسرائيل يتسبب في مقتل واصابة العشرات

انفجار في اسرائيل كانت نتيجته أن أصيب عدد كبير من الأشخاص بالقتل والجرح بالإضافة إلي عدد آخر محتجز، وتواصل القوات الإسرائيلية عملية إسعاف المصابين وإنقاذ المحتجزين. كان هذا الإنفجار بالتحديد في مدينة يافا، وقد حدثت تلك الكارثة في شارع يافت وهو واحد من شوارع يافا. كما أن تلك المدينة التي وقع فيها الإنفجار قريبة بدرجة كبيرة من البحر الأبيض المتوسط.

انفجار في اسرائيل بيافا

وأعلنت مجموعة من الصحف في دولة إسرائيل علي أنه ما زال مجموعة من الأشخاص محتجزين في هذا الانفجار وينتظرون النجدة. كما أشادت تلك الصحف بدور قوات الشرطة التي توجهت مباشرةً لإنقاذ المتضررين، كذلك توجهت سياراتهم الإسعاف والأطفاء للسيطرة علي الموقف، من ناحية أخري فد صرحت مصادر من الإسعاف بإسرائيل علي أن هناك تقرير وصل إليهم في تمام الساعة الحادية عشر، وهذا البيان يفيد بوقوع انفجار مدوي في أحد شوارع يافا في يافت، وأكد البيان أن هذا الحريق الذي حدث في المبني كان بسبب الإنفجار.

كما أن ها التقرير كان مفصلاً، حيث بين أن الإنفجار قد وقع وبالتحديد في أحد المتاجر المتواجدة في هذا المبني، أما تأثير الحريق علي المبني هو تسببه في أن المبني قد أحدث بعض الانهيارات به، ولكن تمكن فريق الإنقاذ من الإسعاف والأطفاء من السيطرة علي الموقف إخماد الحريق.

من ناحية أخري خرج ت بعض تمادى لتؤكد علي أن هناك سيارة مفخرة قامت بالدخول الي المبني ومن ثم بعملية التفجير التي أشعلت الحريق بعد ذلك، وتواصل قوات الإنقاذ الآن انتشال المحتجزين من الانهيار الذي حدث في هذا المبني، وتعاني إسرائيل بين كل فترة وأخرى من الانفجارات والعمليات الانتحارية التي تتم بها. كما أن السبب في ذلك سياسة القمع التي تمارسها علي المواطنين في فلسطين. حيث بدأت الممارسات التعسفية بإطلاق حملة الاضطراب على الطعام في السجون، وكانت إسرائيل ترغب المسجونين علي الطعام بالقوة، كذلك حملات تدنيس المسجد الأقصى واقتحامه بالقوة، وبجانب هذا قتل العديد من الأبرياء اطفال ونساء، لهذا تكون تلك العمليات نتيجة طبيعية لسياسة القهر للمواطنين الفلسطينين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *