التخطي إلى المحتوى
تعرف في اليوم العالمي للمرأة عن النجمات اللواتي سلطن الضوء على قضايا المرأة

في مثل هذا اليوم  الثامن من شهر مارس يحتفل العالم بأكمله بعيد المرأة من خلال احتفالية اليوم العالمي للمرأة، والذي كان الهدف منه هو تحقيق المساواة والعدل بين الرجل والمرأة، والعمل على دفعها وتشجيعها للعمل والتفوق، والوصول إلى مكانة مرموقة وخاصة في المجتمع، ومن أشهر الفئات من النساء اللواتي تركن بصمة واضحة بقضايا المرأة، هي فئة الفنانات والنجمات، حيث أن الممثلات تعتبرن جزء لا يتجزأ في المجتمع، ولهن تأثير كبير وقوي على المجتمع نظرا لتمتعهم بشرة كبيرة وواسعة في جميع أنحاء العالم.

منى زكي

ومن أبرز النجمات المصريات اللواتي حرصن على تسليط الضوء في قضايا المرأة هي النجمة المصرية منة زكي. فهي حرصت على توعية النساء من خطر الإصابة بمرض سرطان الثدي اللعين، وخصصت وقتا من حياتها لذلك، ودعت كافة النساء بضرورة إجراء الفحوصات والاختبارات اللازمة للوقاية المرأة من التعرض للإصابة بمخاطر سرطان الثدي، كما أنها شددت على أهمية إجراء الكشف المبكر، وضرورة المواجهة حتى ولو كانت النتائج لا تشعر بالتفاؤل.

اليسا

أما النجمة اللبنانية إليسا فهي الأخرى سلطت الضوء على قضية العنف ضد المرأة التي انتشرت بقوة خلال الفترة الأخيرة. وذلك من خلال تصويرها لفيديو كليب “يا مرايتي”. وظهرت اليسا في الفيديو وهي تحارب ظاهرة العنف ضد المرأة والعمل على مناهضتها، والتمرد على الواقع المأسوي التي تعيشه العديد من السيدات منها الضرب والإساءة والعنف الجسدي والنفسي الكبير.

بلقيس

ومن النماذج العربية التي تساهم في مواجهة التحديات وتشجع على المناهضة العنف ضد المرأة هي المطربة الخليجية بلقيس فتحي. فمن المعروف تم الفنانة بلقيس من أكثر المطربات الخليجيات الناشطات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك ك خلال تدشين تغريداتها باستمرار لاعلاء صوتها والمطالبة بحقوق المرأة المتعددة. والفنانة اليمنية الإماراتية بلقيس تم تعيينها منذ عامين مبعوثة برنامج الأمم المتحدة للمرأة رسمياً، ومن خلال منصبها هذا تمكنت من مطالبة المجتمع بحقوق المرأة، وتلقت مطالبات كثيرة من النساء اللواتي تعانين من مستمر عديدة في حياتهن أبرزها العنف والتحرش اللذان يسببان لهن أذى نفسي كبير.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *