التخطي إلى المحتوى
دعاء ليلة القدر وادعيه مستحبه عن الرسول الكريم

دعاء ليلة القدر : فى العشر الاواخر من شهر رمضان المبارك يترقب الجميع ليلة القدر ويكثفون الدعاء فى الليالى العشر الاواخر وخاصة الليالى الفرديه حيث انه كما ورد عن الرسول عليه الصلاة والسلام ان ليلة القدر تكون احدى الليالى الفريه فى العشر الاواخر من شهر رمضان المبارك اى انها من الممكن ان تكون ليلة الواحد والعشرون او الثالث والعشرون او الخامس والعشرون او السابع والعشرون او التاسع والعشرون من شهر رمضان وكما قال الرسول الكريم ( تحروها فى العشر الاواخر من رمضان ) .

ليلة القدر هى ليلة يكثر فيها الدعاء والتقرب الى الله عز وجل والتضرع اليه لعل الله يستجب لدعائنا واليوم نقدم لكم من خلال موقعنا المتميز حكايه مصريه مجموعه من الادعيه المستحبه فى ليلة القدر والتى كان النبى الكريم يدعو بها فى هذه الليلة والتى ثبت صحتها عن الصحابه والتابعين وسوف نذكر لكم بعض من هذه الادعيه , ولكن فى النهايه فان الدعاء من الافضل ان يكون من القلب مباشره وان ينطق به اللسان فالكلام الذى يخرج من القلب مباشره يكون اصدق فى التعبير.

وهذه بعض من ادعية النبى فى ليلة القدر:

1- اللهم افتح لي الليلة باب كل خير فتحته لأحد من خلقك وأوليائك وأهل طاعتك و لا تسده عني وارزقني رزقا تغيثني به من رزقك الطيب الحلال.

2-  اللهم ما كان فيها من ذكر وشكر فتقبله مني وأحسن قبوله وما كان من تفريط وتقصير وتضييع فتجاوز عني بسعة رحمتك يا ارحم الراحمين.

3-  اللهم اجعل اسمي في هذه الليلة في السعداء وروحي مع الشهداء واحساني في عليين وإساءتي مغفورة.

4-  اللهم ان كانت هذه ليلة القدر فاقسم لي فيها خير ما قسمت واختم لي في قضائك خير مما ختمت واختم لي بالسعادة فيمن ختمت.

5-  اللهم تغمدني فيها بسابغ كرمك واجعلني فيها من أوليائك واجعلها لي خيرا من ألف شهر مع عظيم الأجر وكريم الذخر.

6-  اللهم اجعلني في هذه الليلة ممن نظرت إليه فرحمته وسمعت دعاءه فأجبته.

7- اللهم لا تصرفني من هذه الليله إلا بذنب مغفور وسعي مشكور وعمل متقبل مبرور وتجارة لن تبور وشفاء لما في الصدور وتوبة خالصة لوجهك الكريم.

8-  اللهم اجعلني وأهلي وذريتي والمسلمين جميعا فيها من عتقائك من جهنم وطلقائك من النار.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *