بيان الوزارة بشأن اجازة المدارس.. موعد إجازة الفصل الدراسي الثاني 1445 في السعودية

كتب بواسطة : Ahmed Refat

يعيش العديد من الطلاب والطالبات في المملكة العربية السعودية حالة من الترقب والبحث المكثف عن موعد إجازة منتصف الفصل الدراسي الثاني للعام 1445، يأتي هذا البحث نتيجة لتزايد الاهتمام والحاجة للتخطيط المسبق للفترة القادمة، من أجل نيل قسطا من الراحة والإستجمام ومن ثم الدخول بعد ذلك فى المرحلة القادمة بنشاط.

بداية الفصل الدراسي وتقويم العام الدراسي

تم تحديد بداية الفصل الدراسي الثاني في 26 نوفمبر، حيث يتبع الطلاب نظام دراسي يشمل ثلاثة فصول خلال العام الدراسي، ومن خلال التقويم الدراسي، يتمكن الطلاب من تحديد الأوقات الرئيسية للاستعداد والتحضير للامتحانات والإجازات.

موعد إجازة منتصف الفصل الدراسي

أعلنت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية عبر وسائل التواصل الاجتماعي عن موعد إجازة منتصف الفصل الدراسي، يُحدد اليوم الرابع من يناير لعام 2024 كأول يوم في الإجازة، وتستمر لمدة عشرة أيام، بذلك، يكون اليوم 14 من يناير هو أول يوم دراسي لاستكمال الفصل الثاني، والذي يوافق تاريخ 2 رجب 1445.

موعد اختبارات الفصل الدراسي الثاني

تعلن وزارة التعليم في المملكة عن موعد اختبارات الفصل الدراسي الثاني في جميع المدارس والجامعات، يكون الأحد 31 ديسمبر وهو أول يوم من أيام الاختبارات، وتؤكد الوزارة أن إعلان نتائج الاختبارات سيكون عبر نظام نور الإلكتروني.

تأتي هذه المعلومات لتلبية حاجة الطلاب وأولياء الأمور للتخطيط الجيد والاستعداد الفعّال لنهاية الفصل الدراسي، نتمنى للطلاب التوفيق في اختباراتهم وقضاء إجازة ممتعة ومفيدة.