أعلى عوائد شهادات الادخار في البنوك المصرية لعام 2023

كتب بواسطة : Ahmed Refat

يتزايد اهتمام المستثمرين في مصر بمعرفة أفضل عوائد شهادات الادخار، خاصة في ظل التغيرات المستمرة في أسعار الفائدة، في هذا المقال، نستعرض أبرز شهادات الادخار للعام 2023 وما تقدمه من عوائد جذابة.

شهادة ادخار البنك الأهلي ذات العائد المتغير 2023

تعتبر شهادة البنك الأهلي ذات العائد المتغير واحدة من أكثر الشهادات جذبًا للعملاء في 2023، بمدة ادخار تصل إلى ثلاث سنوات، يبدأ العائد من 22% في السنة الأولى، ويتناقص تدريجيًا ليصل إلى 16% في السنة الثالثة، الحد الأدنى للاستثمار هو 1000 جنيه، مما يجعلها خيارًا متاحًا لشريحة واسعة من المستثمرين.

شهادة ادخار أمان المصريين 2023

شهادة أمان المصريين، بحد أدنى للشراء 500 جنيه وحد أقصى 2500 جنيه، تقدم عائدًا ثابتًا بنسبة 13% على مدى ثلاث سنوات، هذه الشهادة لا تسمح بالاقتراض بضمانها، ولكن يمكن استرداد قيمتها بالكامل في نهاية مدتها.

شهادة ادخار البنك الأهلي 2023 ذات العائد الثابت

تتميز هذه الشهادة بعائد ثابت يصل إلى 19%، وتتاح لمدة ثلاث سنوات، توفر هذه الشهادة للمستثمرين استقرارًا في العوائد مع الحد الأدنى للشراء 1000 جنيه.

شهادة ادخار القمة من بنك مصر 2023

تقدم شهادة القمة عائدًا ثابتًا، مع إمكانية الاسترداد بعد مرور 6 أشهر من تاريخ الشراء، يتميز هذا الخيار بمرونة عالية تلبي احتياجات المستثمرين المختلفة.

شهادة البريمو الثلاثية من بنك القاهرة 2023

تقدم شهادة البريمو عائدًا متغيرًا يصل إلى 19%، وتمتاز بمدة استثمار تصل إلى 3 سنوات، يتم صرف العائد بشكل ربع سنوي، مما يجعلها خيارًا مثاليًا لمن يبحثون عن تدفق نقدي دوري.

في ظل الظروف الاقتصادية الحالية، توفر شهادات الادخار فرصة استثمارية آمنة ومربحة، من الضروري مقارنة الشهادات المختلفة ومراعاة العائد ومدة الاستثمار قبل اتخاذ قرار الاستثمار.