المرشحين للحصول على جوائز كرة القدم الأفريقية لعام 2023

كتب بواسطة : Ahmed Refat

مع اقتراب حفل توزيع جوائز كرة القدم الأفريقية لعام 2023، يتزايد الترقب لمعرفة من سيحصل على لقب الأفضل في هذا العام، ستقام الفعالية في مدينة مراكش المغربية، حيث يتنافس اللاعبون والمدربون والأندية على مجموعة متنوعة من الجوائز.

أفضل الأندية والمدربين

تتضمن قائمة المرشحين لأفضل نادي كل من الأهلي المصري، الوداد المغربي، وصن داونز الجنوب أفريقي، أما في فئة أفضل مدرب، فنجد أسماء بارزة مثل وليد الركراكي من المغرب، أليو سيسيه من السنغال، وعبد الحق بن شيخة الذي درب سيمبا التنزاني واتحاد العاصمة الجزائري.

تألق حراس المرمى

في فئة أفضل حارس مرمى، تبرز أسماء محمد الشناوي من مصر، ياسين بونو من المغرب، وأندري أونانا من الكاميرون، هؤلاء الحراس أظهروا مهارات استثنائية في الملاعب الأفريقية والعالمية.

المنتخبات واللاعبين الشباب

منتخبات المغرب، السنغال، وجامبيا تتنافس على لقب أفضل منتخب، بينما يتنافس الشباب عبد الصمد الزلزولي، لامين كمارا، وأمارا ديوف على جائزة أفضل لاعب شاب.

أبرز اللاعبين واللاعبات

النجوم محمد صلاح، أشرف حكيمي، وفيكتور أوسيمين يتنافسون على لقب أفضل لاعب، في قسم السيدات، تبرز أسيسيات أوشولا، ثيامبي كجاتلانا، وباربرا باندا كمرشحات لأفضل لاعبة.

الإنجازات النسائية

في فئة أفضل منتخب سيدات، يبرز منتخب المغرب، نيجيريا، وجنوب أفريقيا، أما على مستوى الأندية، فالجيش الملكي المغربي، سبورتنج كازابلانكا المغربي، وصنداونز الجنوب أفريقي يتنافسون على اللقب.

بينما ينتظر العالم إعلان الفائزين في الحفل المرتقب، تبقى الروح الرياضية والتميز هما العنصران الأساسيان اللينين جوهر هذا الحدث الكبير، سيتذكر الفائزون والمرشحون على حد سواء هذه اللحظة كتتويج لجهودهم وإنجازاتهم البارزة في عالم كرة القدم.