دعم ريف لشهر يناير 2024.. الإستعلام عن دعم ريف وموعد نزوله

كتب بواسطة :

تعتبر مبادرة "دعم ريف" خطوة هامة نحو تحقيق تنمية مستدامة في المجتمعات الريفية، حيث تركز على تحسين فرص العمل ورفع مستوى المعيشة للسكان المحليين، يتم توجيه البرنامج بشكل خاص نحو الشباب المزارعين، مما يسهم في دعم مشاركتهم في سوق العمل وتعزيز النمو الاقتصادي المحلي.

الدعم المالي لشهر يناير 2024

في إطار التزام الحكومة بدعم الأسر ذات الدخل المحدود، يستمر برنامج "دعم ريف" في تقديم الدعم المالي، يتم صرف الدعم للمستفيدين في بداية شهر يناير 2024، حيث يستمر الصرف لمدة 10 أيام، يتم تحويل الدعم مباشرة إلى حسابات المستفيدين، وهو جزء من جهود الحكومة لتحسين مستوى المعيشة وتوفير سبل العيش الكريمة.

الاستفادة من الدعم

يستفيد من هذا الدعم الأسر ذات الدخل الشهري الذي لا يتجاوز 10 آلاف ريال سعودي، يسهم الدعم في تلبية الاحتياجات الأساسية للأسر، مثل الغذاء والسكن والرعاية الصحية والتعليم، كما يساعد في تخفيف الأعباء المالية وتحسين مستوى المعيشة للفئات المستهدفة.

كيفية الاستعلام عن الدعم

للمستفيدين، يتيح برنامج "دعم ريف" إمكانية الاستعلام عن حالة طلباتهم بسهولة عبر بوابة ريف الإلكترونية، يمكن اتباع الخطوات التالية:

  1. الانتقال إلى بوابة ريف الإلكترونية.
  2. إدخال رقم الهوية الوطنية وكلمة المرور.
  3. إدخال رمز التحقق المرئي.
  4. الضغط على زر تسجيل الدخول.
  5. إدخال رمز المرور المؤقت المرسل إلى الهاتف الجوال.
  6. قراءة الإقرار المعروض والموافقة عليه.
  7. الضغط على أيقونة الاستعلام.

تعكس مبادرة "دعم ريف" التزامًا قويًا بتحقيق التنمية المستدامة وتحسين جودة حياة سكان المجتمعات الريفية، يظهر الدعم المستمر للأسر المحدودة الدخل جهوداً فعّالة في خلق بيئة مستدامة ومزدهرة في هذه المناطق.