الأصفر طالع المريخ..سعر الذهب اليوم يواصل الإرتفاع وعيار 21 يسجل هذا الرقم وتوقعات باستمرار الارتفاع

كتب بواسطة : soma elgamal

شهدت أسواق الصاغة المصرية ارتفاعًا جديدًا في سعر الذهب اليوم، حيث ارتفعت مؤشرات سعر الذهب بعيار 21 بقيمة 25 جنيهًا للجرام، مما يعكس حالة من التذبذب في أسعار المعدن الثمين داخل السوق المحلية، على عكس سعر الذهب عالميا الذي انخفض بقيمة 4 دولارات للأونصة الواحدة، وهو ما يعكس تباينًا في اتجاهات الأسواق الدولية لهذا المعدن الثمين.

سعر الذهب اليوم

يعتبر الذهب الملاذ الآمن في الظروف الاقتصادية الصعبة، مما يزيد من الاقبال على الشراء للمعدن النفيس، حيث أنه أفضل وسيلة لحفظ المال، وجدير بالذكر أن القوة الشرائية للذهب تمثل سبب في مواصلة الإرتفاع مما جعلت الحبراء تتوقع أن يتخطى عيار 21 سعر 3500 للجرام.

سعر الذهب عيار 24

بعد ارتفاع سعر الذهب عيار 24 اليوم بنحو 29 جنيها، ليصل سعر الجرام نحو 3223 جنيها .

سعر الذهب عيار 21

بعد أن شهد عيار ذهب 21 حالة من الارتفاع اليوم في محلات الصاغة ليصل سعر الجرام نحو 2820 جنيها.

سعر الذهب عيار 18 

سجل سعر الذهب عيار 18 اليوم نحو 2417 بعد أن سجل صعود بقيمة 21 جنيها للجرام.

سعر الذهب العالمى بالدولار

سجل سعر الذهب عالميا نحو1983 دولارا للأونصة مسجلا تراجعا اليوم حسب ما ذكرته البورصة العالمية.

سعر الجنيه الذهب اليوم

بلغ سعر الجنيه الذهب اليوم نحو 22560 جنيها.

سعر الذهب بالمصنعية

في سوق المصنعية للذهب اليوم، يظهر تباين في الأسعار وفقًا للوزن والنوعية، حيث يبدأ سعر المصنعية على الجرام من 6-10% من السعر للجرام الذهب، مما يعكس التكلفة الإضافية لتصنيع الذهب، والتي تتراوح تلك التكلفة بين 80-150 جنيهًا في بعض محلات الصاغة.

أما بالنسبة لمصنعية سبائك الذهب، تزيد التكلفة حيث يتم حساب المصنعية من حوالي 35 جنيهًا فأكثر، ويشمل ذلك السبائك التي تتراوح وزنها حتى 100 جرام، مع معاملة خاصة تتعلق بالتشكيل والتصنيع.

عند شراء الذهب المستعمل، يبدأ سعر مصنعية الجرام من 25 جنيهًا، مما يعكس التكلفة المضافة لإعادة تدوير وإعادة تشكيل الذهب المستخدم، وتعكس تلك الأسعار الاختلاف في أسعار الذهب بحسب نوعية الجرام وعمليات التصنيع المطبقة عليه، وهي تختلف من محل لآخر ومن منطقة لأخرى.