بكام الفراخ انهاردة...تراجع أسعار الدواجن اليوم الحقي اشتري وخزني قبل رمضان

كتب بواسطة : soma elgamal

شهدت أسعار الدواجن اليوم تراجع وهبوط وسط متابعة الكثيرين ممن يهتم بمتابعة سعر الفراخ البيضاء والبيض يوميا،  ويتوقع خبراء صناعة الدواجن انخفاضًا قادمًا في أسعار الدواجن في الأسواق المصرية، ويرجع هذا الإنخفاض للفراخ لهبوط أسعار الأعلاف، حيث يشير تراجع الطلب عليها وانخفاض القوة الشرائية إلى تراجع الأسعار، يلعب استمرار الإفراجات الجمركية عن الأعلاف دورًا هامًا في هذا السياق، إذ يُتوقع أن يُساهم ذلك في تخفيض أسعار الدواجن والبيض والكتاكيت اليوم، وإليكم التفاصيل.

أسعار الدواجن اليوم

 أسعار الدواجن الحيه اليوم تشهد هبوط طفيفًا في متوسط الأسعار اليوم الأربعاء، وفقًا لبيانات بوابة الأسعار المحلية والعالمية المتابعة من قبل مركز معلومات مجلس الوزراء، في ظل اهتمام متزايد من قبل المواطنين بمعرفة أسعار الدواجن، تم التأكيد على أن أسعارها تظل عادلة نسبيًا، وسط ارتفاع تكلفة الحياة بشكل عام، ومن المتوقع أن تظل تكاليف شراء الدواجن ثابتة، وقد جذبت أسعار الفراخ اهتمام العديد من الراغبين في معرفة التطورات الحالية في الأسواق.

فيما يتعلق بأسعار الدواجن، تعتبر بورصة الفراخ والدواجن مصدرًا هامًا للحوم في الأسواق المحلية، حيث تشهد انخفاضا نسبيًا يرجع إلى ارتفاع أسعار المواد الخام، وفيما يلي أسعار الفراخ البيضاء اليوم، حيث استقرت الأسعار في البورصة.

أسعار الدواجن البيضاء

 سجلت أسعار الدواجن البيضاء 64 جنيها للكيلو في المزرعة، وتصل للمستهلك وتباع في الأسواق بـ 70 جنيها.

سعر الدواجن الأمهات

بلغ سعر الدواجن الأمهات 57 جنيها للكيلو في المزرعة، وزاد إلى 63 جنيها عند بيعه للمستهلك.

سعر الدواجن الساسو

أما بالنسبة للدواجن الساسو "الفراخ الحمراء"، فقد سجل سعر الكيلو 81 جنيها في المزرعة، وارتفع إلى 87 جنيها عند وصوله للمستهلك. 

سعر الفراخ البلدي

وفيما يتعلق بالفراخ البلدي، وصل سعر الكيلو في المزرعة إلى 110 جنيها، ليصل للمستهلك بسعر 115 جنيهًا.

كيلو الأوراك

أما بالنسبة للأوراك، فتتراوح أسعارها بين 65 و78 جنيها للكيلو.

سعر الكبد والقوانص

 فيما يتراوح سعر الكبد والقوانص بين 70 و85 جنيها للكيلو. 

كيلو الأجنحة

أما الأجنحة، فتتراوح أسعارها بين 55 و60 جنيها للكيلو.

يظهر هذا التحديث في الأسعار تقلبات طفيفة في السوق، حيث يتأثر سعر الدواجن بعدة عوامل من بينها توافر الموارد والطلب على المنتجات.