طلع دولابك كله النهاردة شتاء رسمي.. الجو قالب خالص وبرد شديد وأمطار على بعض المناطق "حالة الطقس اليوم"

كتب بواسطة :

 لم تنتهي تلك الموجة شديدة البرودة بعد، حيث تستمر هذه الموجة اليوم أيضا مع نشاط رياح كبير جدا يجعلنا نشعر بالبرودة بشكل أكبر فتنشط تلك الرياح على بعض المناطق كالقاهرة والسواحل والوجه البحري، وتُصنف تلك الرياح بانها غير هادئة بالمرة بل أنها مثيرة للأتربة والرومال.

فرص سقوط الأمطار اليوم

بالتأكيد سيكون هناك سقوط للامطار لكن ليس فى جميع المناطق بل مناطق متفرقة فقط، حيث ستكون درجتها من بسيطة إلى متوسطة وتكثر نسبة السقوط فى السواحل وشمال الوجه البحري.

الجدير بالذكر أن اليوم هو بداية فصل الشتاء رسميا وبالتالى ستزداد البرودة فى الليل وفرص الأمطار فى الأيام القادمة ستكون عالية لأننا بالفعل قد دخلنا فى الملحمة الشتوية.

حالة البحر الأحمر والمتوسط

نجد أنه هناك إضطراب كبير وإرتفاع موج البحر ليصل إلى ثلاثة أمتار ذلك بالبحر المتوسط، اما فى البحر الأحمر ارتفاع الموج ياتى معتدلا ليصل إلى مترين فقط، اما عن خليج السويس وصلت الموجة إلى مترين ونصف ليدل على أنه ليس فى حالة اضطراب أو فى حالة سكون بل هي حالة إعتدال.

درجات الحرارة المتوقعة في بعض المدن المصرية

المدينة الحرارة الصغرى (°) الحرارة العظمى (°)
القاهرة 10 20
القليوبية 11 20
الجيزة 10 20
الاسكندرية 15 18
البحيرة 15 19
كفرالشيخ 16 20
الدقهلية 11 20
الغربية 12 21
الشرقية 11 21
الاسماعيلية 12 21
الوادي الجديد 10 19

من المهم جدا قبل الخروج من المنزل فى مثل هذه الأوقات الشتوية، أن يتعرف كلا منا على حالة الطقس وذلك حرصا على أخذ القرار السليم، فعلى سبيل المثال إن كان هناك أحدا مسافرا وهناك فرص قوية بسقوط الأمطار فيجب تأجيله حرصا على الوصول سالما وهو الأمر ذاته الذى يجب مراعاته عند السفر صباحا فى أوقات نزول الشبورة المائية التى تجعل الطرقات فى حالة من العتمة والظلام.