أسرار تخزين الفواكه والخضروات في الشتاء

كتب بواسطة :

هل تساءلت يومًا عن الطريقة الصحيحة لتخزين الفواكه في الثلاجة؟ كثيرًا ما نشتري الفواكه الشتوية المتنوعة لتغذية عائلاتنا، لكن السؤال يظل قائمًا: هل يجب غسلها قبل التخزين؟ تشير الدراسات إلى أن تخزين الفواكه بدون غسلها قد يكون الأفضل للحفاظ على طزاجتها، في الواقع، قد يؤدي غسل الفواكه قبل الحين إلى خلق بيئة رطبة تفضل نمو البكتيريا، مما يقصر من عمرها الافتراضي.

نصائح لغسل الفواكه والخضروات بطريقة صحية

تؤكد الدكتورة إيمان عبد الله، أخصائية التغذية، على أهمية غسل الفواكه والخضروات قبل تناولها، تنصح بنقعها في الماء مع قليل من الخل، مما يساعد في إزالة البكتيريا وآثار المبيدات، هذه الطريقة البسيطة تحمي صحتك وتضمن لك تناول فواكه وخضروات نظيفة وآمنة.

كيفية تخزين الفواكه والخضروات لمدة أطول

وفقًا لإرشادات وزارة الزراعة الأمريكية، يُنصح بتخزين الفواكه والخضروات في الثلاجة بدون غسلها، خاصةً إذا لم تكن متسخة بشكل ملحوظ، هذه الطريقة تحافظ على جودتها وتطيل من عمرها الافتراضي، بالإضافة إلى ذلك، من المهم تخزين بعض الأصناف في الثلاجة بينما يُفضل ترك أنواع أخرى في درجة حرارة الغرفة لتجنب تسريع عملية النضج.

الطريقة المثلى للتخزين

لضمان الاستفادة القصوى من الفواكه والخضروات، يجب تخزينها بشكل صحيح، تذكر دائمًا تخزين الأصناف التي تحتاج إلى تبريد في الثلاجة عند درجة حرارة 40 درجة فهرنهايت أو أقل، مع الحرص على توفير تهوية جيدة، بهذه الطرق يمكنك الحفاظ على الفواكه والخضروات طازجة وصحية لأطول فترة ممكنة.