اشترى الأسمنت قبل ما يرفع تانى.. إنخفاض فى أسعار الأسمنت وإقبال شديد على المصانع والتجار

كتب بواسطة : Ahmed Refat

فى هذه الأوقات التى قد تبدو ويكأنها سعيدة على هؤلاء ممن يعيشون فى عالم التشييد والبناء سواء كانو عمال أو مقاولون أو مهندسون وذلك لأنه السوق الأساسى لهم رفقة سوق الحديد هو الأخر لكن دعونا نوجه تركيزنا اليوم على سوق الأسمنت، حيث شهدت الأيام الماضية إنخفاض كبير فى سوق الأسمنت يوما متبوعا بالأخر وهذه بٌشرى سعيدة جدا على الجميع، نظرا لأن هذا السوق قد ارتفع مرة واحده وبناءا عليه تدهورت أحوال البعض، لكن ها نحن ذا نعود من جديد.

إنخفاض أسعار الأسمنت مؤخرا

حيث سجل الأسمنت اليوم تراجعا كبيرا فقد وصل سعر الطن إلى 2251 جنيها لكن هناك أسعار أقل من ذلك بكثير، ذلك لأنها عملية كبيرة منذ إصدار الشركة للمنتج ووصوله إلى العميل فكلها تتبع إلى بعض المصروفات التى يتم إضافتها على سعر الطن، ويتم تقسيم الطن إلى شكائر ولكل منها سعرها.

أسعار الأسمنت اليوم فى الأسواق المصرية

نوع الأسمنت السعر (جنيه مصري للطن)
الأسمنت الرمادي 2251
الأسمنت السويدي 2220
أسمنت النصر 1950
أسمنت جنوب الوادي 1920
أسمنت وادي النيل 1920
أسمنت العسكري بني سويف 1910
أسمنت حلوان 1930
أسمنت المسلح 2000
أسمنت الفهد 1880
أسمنت السهم 1890
أسمنت المعلم 1920

نلاحظ من جدول الأسعار السابق أنه لدينا العيدد من الأنواع وبمختلف الأسعار حيث سجل الأسمنت الرمادى أعلى سعر متواجد بالأسمواق "2251 جنيها" بينما أقل سعر كان لأسمنت الفهد بقيمة "1880 جنيها" للطن.

هل ستنخفض أسعار الأسمنت مستقبلا؟

بكل تأكيد لا يمكن الإجابة على ذلك السؤال وذلك لأنه سوق جارى يتم فيه التداول سواء من الشركات أو المصانع وما إلى ذلك ومع إرتباطه بسعر الدولار والعملات الأجنبية فإنه من الصعب وضع إجابة صريحة، لكن ما قد تستنجه أنه قد يكون هناك أوقات إنخفاضية فى الأسعار كذه الأوقات وقد يكون هناك أيضا تصاعد فى الأسعار فمن يستطيع الإجابة على ذلك؟ فالدولار والعملات الأجنبية وقيمة الجنية مقابلها هي الإجابة الصحيحة.

الوقت الصحيح للشراء

لا يوجد ما يدعي للقلق بشأن الشراء فى أى وقت وذلك لأن هذا السوق هو سوق العرض والطلب، فإن كانت لديك النيه لإنشاء المباني الخاصة بك مع وجود تصاريحك وكل شىء فعليك البدء فى التنفيذ إذا توفر لديك رأس المال، ذلك لأنك قد تقول لنفسك لا داعي للعجلة سأنتظر لأن الأسعار قد تنخفض، لكن هذا ليس صحيح فهناك مبدأ القيمة المتغيره لأن سعر الطن الأن ليس كالماضى ليس كالمستقبل، فلابد من قياس قيمة سعر الطن بالسلع الأخرى وعليه إتخاذ القرار.