الأخضر طاير في السما.. سعر الدولار في السوق السوداء يواصل قفزاته شوف الدولار بكام انهاردة؟

كتب بواسطة :

شهد سعر الدولار في السوق السوداء اليوم ارتفاعًا جديدًا خلال تعاملات الأسبوع الحالي، حيث سُجِّلَت زيادة بلغت 50 قرشًا في قيمة الدولار مقارنةً بالأسعار السابقة، الدولار الأمريكي يظل واحدًا من أبرز وحدات العملة العالمية، حيث يتسم بشدة التداول في مختلف أسواق العالم، ويتمتع الدولار بمكانة استثنائية في مجالات التجارة والمعاملات الدولية، وقد أصبح عملة احتياطية عالمية بعد الحرب العالمية الأولى، حيث استبدل الجنيه الاسترليني كوحدة احتياطية رئيسية، يرجع هذا الانتقال إلى قرار إلغاء الروابط بين الدولار والذهب في الفترة التي تلت الحرب العالمية الأولى، مما جعل الدولار يحتل مكانة مرموقة كعملة قوية ومستقرة، ونتابع معكم سعر الدولار اليوم في السوق السوداء وفي البنوك.

سعر الدولار في السوق السوداء اليوم

 سجل سعر الدولار ارتفاعًا جديدًا خلال تعاملات الأسبوع الحالي، حيث ارتفع إلى 52 جنيهًا للدولار مقارنة بسعره البالغ 51.5 جنيهًا في نهاية تعاملات الأسبوع الماضي، يأتي هذا الارتفاع بعد فترة من الانخفاض المفاجئ الذي شهده سعر الدولار نهاية شهر نوفمبر الماضي.

سعر الدولار في البنوك

شهد سعر الدولار في البنوك استقرارا في سوق الصرف اليوم، حيث لم يشهد سعر الدولار أي تغيير يُذكر مقابل الجنيه المصري، وفقًا للأرقام الحالية، يتراوح سعر الدولار بين 30.84 جنيه مصري عند عمليات الشراء و30.93 جنيه مصري عند عمليات البيع، يظهر هذا التحديث أن السوق يعيش حالة من الاستقرار في الأسعار خلال الفترة الأخيرة.

سعر الدولار اليوم فى بنك مصر

سجل سعر الدولار اليوم فى بنك مصر للشراء 30.75 جنيه، وبلغ سعر البيع 30.85 جنيه .

سعر الدولار فى بنك الإسكندرية

سجل سعر الدولار فى بنك الإسكندرية للشراء نحو 30.85 جنيه، و سعر البيع 30.95 جنيه.

سعر الدولار بنك HSBC

بلغ سعر الدولار بنك HSBC للشراء نحو 30.85 جنيه، وبلغ سعر البيع 30.95 جنيه.

سعر الدولار فى البنك المصرى الخليجي

سجل سعر الدولار فى البنك المصرى الخليجي اليوم للشراء نحو 30.85 جنيه، وسعر البيع نحو 30.95 جنيه.

سعر الدولار فى المصرف المتحد

وصل سعر الدولار فى المصرف المتحد اليوم للشراء نحو 30.85 جنيه، وبلغ سعر البيع 30.95 جنيه.

سعر الدولار فى بنك قناة السويس

سجل سعر الدولار فى بنك قناة السويس للشراء نحو 30.85 جنيه، و سعر البيع 30.95 جنيه.

سعر الدولار بنك قطر الوطنى الأهلى QNB 

سجل سعر الدولار بنك قطر الوطنى الأهلى QNB اليوم للشراء نحو 30.85 جنيه، وسعر البيع 30.95 جنيه.

سعر الدولار مصرف أبوظبى الإسلامي

بينما وصل سعر الدولار مصرف أبوظبى الإسلامي اليوم للشراء نحو 30.90 جنيه، وبلغ سعر البيع نحو30.95 جنيه.

شهدت السوق المصرية زيادة في الفجوة بين سعر الدولار في السوق الرسمية للبنوك والصرافات، وبين السوق السوداء، حيث وصلت الفجوة إلى نحو 21 جنيهًا، بلغ سعر الدولار في القطاع المصرفي قرب 31 جنيهًا، مما يُظهر تباينًا كبيرًا بين الأسعار في السوق الرسمية والسوق السوداء.

في نهاية نوفمبر الماضي، شهدت السوق السوداء انخفاضًا مفاجئًا في سعر الدولار بنحو 5 جنيهات، حيث انخفض من 52 جنيهًا إلى 46 و47 جنيهًا، ويرجع ذلك إلى تراجع الطلب في تلك الفترة.

تواجه البنوك ضغوطًا كبيرة نتيجة نقص النقد الأجنبي بسبب خروج استثمارات غير مباشرة بقيمة 22 مليار دولار منتصف العام الماضي، إلى جانب تداعيات الأحداث الدولية مثل الحرب الروسية في أوكرانيا.