الحق استلم تابلت سنة أولى ثانوي.. أهمية التحول الرقمي في التعليم

كتب بواسطة : Ahmed Refat

تعمل وزارة التربية والتعليم والتعليم جاهدة من أجل دعم منظومة التحول الرقمي في العملية التعليمية، يتم ذلك من خلال توزيع أجهزة التابلت على الطلاب سنويًا، حيث يتم تسليمها للطلاب بشكل منتظم.

تسليم أجهزة التابلت لطلاب الصف الأول الثانوي العام

أكد الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أنه يتم توزيع أجهزة التابلت على طلاب الصف الأول الثانوي العام، يتم ربط هذه الأجهزة بمنصات التعلم المختلفة، مما يتيح للطلاب الوصول إلى محتوى رقمي غني يعتبر بديلًا مهمًا للكتب المطبوعة.

تكنولوجيا التعلم والتطوير الشامل

تشير جهود الوزارة إلى التزامها بتحقيق تحول رقمي شامل في التعليم، يتم توفير محتوى رقمي متنوع يعزز التعلم الشامل، مع التركيز على توفير مصادر تعلم متعددة لتلبية احتياجات الطلاب بشكل فعّال.

التحول الرقمي في إطار الخطة الاستراتيجية

يُشار إلى أن التحول الرقمي هو جزء أساسي من الخطة الاستراتيجية للوزارة، حيث تأتي هذه الخطة نتيجة لتحليل دقيق لقطاع التعليم بالتعاون مع مؤسسات دولية، وتركز على محاور متنوعة مثل التعلم الأخضر، والجودة، والاستدامة، والقراءة، والوعي المائي، ومحو الأمية.

تأكيد الوزير على أهمية التحول الرقمي

يؤكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على أن التعليم الرقمي أصبح ضرورة أساسية في ظل التحول الرقمي والتقنيات الحديثة، يشير إلى أن الطلاب يحتاجون الآن إلى مهارات مختلفة للتفاعل مع وظائف المستقبل، وتحقيق التعلم القائم على المتعة والاستكشاف.

استعداد الطلاب للامتحانات الإلكترونية

تؤكد الوزارة على استعدادها لتحقيق امتحانات إلكترونية للصفين الأول والثاني الثانوي العام، حيث تمثل نسبة كبيرة من الأسئلة إلكترونية، وتشير إلى أن الطلاب الذين لم يتسلموا التابلت سيؤدون الاختبارات ورقيًا، مما يبرز التحول التكنولوجي في عمليات التقييم والامتحانات.

يعكس الوزير على أهمية استمرار الجهود نحو التحول الرقمي في التعليم لتحقيق تعليم شامل وفعّال يستعد الطلاب لمستقبل متطور ومتغير باستمرار.