توقعات الأرصاد الجوية وحالة الطقس اليوم ودرجات الحرارة للمحافظات

كتب بواسطة : Ahmed Refat

في بداية هذا اليوم، تتوقع هيئة الأرصاد الجوية حدوث شبورة مائية صباحاً، وقد تكون كثيفة أحياناً على بعض الطرق الزراعية والسريعة، خاصة القريبة من المسطحات المائية المؤدية إلى ومن مناطق متنوعة مثل القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

طقس لطيف نهاراً وبارد ليلاً

على صعيد الأحوال الجوية، يشهد اليوم طقساً لطيفاً نهاراً في القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، بينما يكون معتدل الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، وتنخفض درجات الحرارة لتكون باردة ليلاً على أغلب المناطق.

حالة البحرين

أما فيما يتعلق بحالة البحرين، فإن البحر المتوسط يشهد حالة خفيفة إلى معتدلة، مع ارتفاع في موج البحر يتراوح بين 1.5 إلى 1 متر. وفي البحر الأحمر، تكون الحالة من خفيفة إلى معتدلة أيضاً، مع ارتفاع الموج في نطاق 1.5 إلى 1 متر.

درجات الحرارة المتوقعة

يتوقع أن تكون درجات الحرارة اليوم كالتالي:

  • القاهرة: العظمى 22 درجة والصغرى 15 درجة.
  • الإسكندرية: العظمى 21 درجة والصغرى 13 درجة.
  • مطروح: العظمى 20 درجة والصغرى 12 درجة.
  • سوهاج: العظمى 23 درجة والصغرى 12 درجة.
  • قنا: العظمى 25 درجة والصغرى 13 درجة.
  • أسوان: العظمى 27 درجة والصغرى 14 درجة.

تأثير الطقس على المشهد الطبيعي

مع تغيرات الطقس، يتغير أيضًا المشهد الطبيعي من حولنا، يمكن للشبورة المائية أن تُضفي سحرًا خاصًا على المناظر الطبيعية، حيث ترسم قطرات الماء لوحة فنية تجعل الطبيعة أكثر جمالًا، استمتع بلحظات الهدوء والجمال الفريدة التي يمكن أن يخلقها الطقس المتغير في محيطك.

تأثيرات الطقس على المزاج والنشاط اليومي

لا يقتصر تأثير الطقس على الظروف الخارجية فقط، بل يمتد إلى تأثيراته على المزاج والنشاط اليومي، يعتبر الطقس المعتدل واللطيف دافعًا للنشاط والإيجابية، في حين أن الطقس البارد قد يلهب الشعور بالدفء والراحة، استغل الطقس لتحسين مزاجك وجعل يومك أكثر إشراقًا.

يُنصح باتخاذ الاحتياطات اللازمة للتعامل مع الشبورة المائية صباحًا، والاستمتاع بالطقس اللطيف خلال ساعات النهار مع الاعتدال في درجات الحرارة.