حالة الطقس اليوم وأمطار رعدية شديدة على العديد من المدن المصرية

كتب بواسطة : Ahmed Refat

تحمل السماء أخباراً متقلبة، فهناك فرص لأمطار متوسطة قد تكون رعدية وتصل إلى حد السيول في بعض المناطق مثل جنوب سيناء وخليج العقبة، حتى السواحل الشمالية والغربية وشمال الوجه البحري لن تكون بمنأى عن هذه الأمطار، ولكن تبقى الأمطار خفيفة إلى متوسطة في جنوب الصعيد والصحراء الغربية.

درجات الحرارة والرياح

تستمر درجات الحرارة في كونها معتدلة إلى دافئة نسبياً خلال النهار في معظم المناطق، ومع حلول الليل، تتحول الأجواء إلى باردة وقد تصل لشديدة البرودة في بعض الأماكن، الرياح ستشهد نشاطاً نسبياً في شمال البلاد وحتى شمال الصعيد والبحر الأحمر.

الشبورة وحالة البحار

الشبورة المائية ستكون حاضرة في الصباح على السواحل الشمالية والدلتا والقاهرة الكبرى ومدن القناة وسيناء، وقد تصل لحد الضباب الكثيف في بعض المناطق، أما عن حالة البحر، فالبحر المتوسط سيكون معتدلاً بارتفاع الموج من متر ونصف إلى مترين والرياح شمالية غربية، ونفس الحالة تنطبق على خليج السويس والبحر الأحمر.

نصائح للتعامل مع البرودة الليلية

مع توقعات بأجواء باردة ليلاً في معظم الأنحاء، من المهم الاستعداد بملابس دافئة وتدابير تدفئة مناسبة في المنازل، خصوصاً في المناطق الأكثر برودة، قد يكون من الضروري تجهيز وسائل تدفئة إضافية لتجنب الإصابة بنزلات البرد.

الاستعداد للشبورة المائية في الصباح

تقل الرؤية الأفقية بسبب الشبورة المائية في الصباح على السواحل الشمالية والدلتا والقاهرة الكبرى ومدن القناة وسيناء، مما يتطلب اهتماماً خاصاً من قائدي السيارات، يُنصح بالقيادة بحذر واتباع قواعد السلامة المرورية لتجنب الحوادث.

تأثير الطقس على الأنشطة البحرية

حالة البحر المتوسط وخليج السويس تعتبر معتدلة، ولكن يجب على الصيادين ومحبي الرياضات البحرية مراقبة التحذيرات والنصائح المتعلقة بالطقس، التغيرات في سرعة الرياح وارتفاع الموج قد تؤثر على الأنشطة البحرية والملاحة.

في النهاية، يبدو أن الطقس سيكون متقلباً بعض الشيء، لذا يُفضل الاستعداد لكافة الاحتمالات، سواء كان ذلك بحمل مظلة أو ارتداء ملابس أكثر دفئاً ليلاً، تذكر الطقس جزء لا يتجزأ من يومنا لذا فإن التأهب له يعد خطوة ذكية لتجنب المفاجآت.