طرق سهلة لصنع كريمات الأساس الطبيعية وفوائد استخدام تلك الكريمات

كتب بواسطة : Ahmed Refat

تسعى العديد من النساء للحصول على بشرة نضرة وخالية من العيوب، ويمكن تحقيق ذلك من خلال استخدام كريمات الأساس الطبيعية المحضرة في المنزل، تتميز هذه الكريمات بكونها آمنة وصحية للبشرة مقارنة بالكريمات التجارية التي قد تحتوي على مواد كيميائية ضارة.

وصفة كريم الأساس بالنشا

إحدى أفضل الوصفات لكريم الأساس الطبيعي تعتمد على النشا، تتكون هذه الوصفة من مكونات بسيطة ومتوفرة مثل النشا، الكريم المرطب، الكاكاو الخام، القرفة، جوزة الطيب، وزيت اللافندر، يتم خلط هذه المكونات جيدًا للحصول على كريم موحد يعمل على تحسين مظهر البشرة وعلاج الشحوب والبهتان.

طريقة تحضير كريم الأساس بالنشا

تبدأ الطريقة بإذابة الكريم المرطب على حمام مائي، ثم يُضاف إليه النشا وبقية المكونات مع التقليب المستمر، يجب التأكد من تجانس المكونات للحصول على خلطة كريم مثالية.

وصفة كريم الأساس بالفازلين

يعتبر كريم الأساس بالفازلين خيارًا ممتازًا للعناية بالبشرة، يحتوي هذا الكريم على الفازلين، جل الصبار، الدقيق، وزيت اللوز، تُخلط هذه المكونات لتشكيل كريم يساعد على ترطيب البشرة ومعالجة عيوبها.

خطوات تحضير كريم الأساس بالفازلين

يتم خلط جميع المكونات في وعاء مناسب للحصول على مزيج يوضع في عبوة ويحفظ في الثلاجة للاستخدام عند الحاجة.

فوائد استخدام كريم الأساس الطبيعي

يوفر كريم الأساس الطبيعي فوائد عديدة للبشرة بما في ذلك الترطيب، تحسين لون البشرة، وتقليل التجاعيد، كما أن استخدام المكونات الطبيعية يقلل من خطر التحسس والآثار الجانبية المرتبطة بالمواد الكيميائية.

تعد كريمات الأساس الطبيعية خيارًا مثاليًا للعناية بالبشرة بطريقة صحية وفعالة، باستخدام مكونات بسيطة ومتوفرة في المنزل، يمكنك صنع كريم أساس يلبي احتياجات بشرتك ويحميها من المواد الضارة الموجودة في المنتجات التجارية.