السكر هيغرق السوق الفترة الجايه.. تعرف على جهود وزارة التموين في توفير السكر بأسعار معقولة

كتب بواسطة : Ahmed Refat

أعلنت وزارة التموين المصرية عن استقبال شحنة كبيرة من السكر الخام، حيث وصلت الكمية إلى 300 ألف طن في الأيام القليلة الماضية، هذه الخطوة تأتي في إطار الجهود المستمرة للحفاظ على استقرار أسعار السكر في السوق المحلية وضمان توافرها لجميع المواطنين.

تصريحات مهمة من وزير التموين

تحدث الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين، عن الخطوات الإستراتيجية التي تتخذها الوزارة لتوفير السكر، أشار إلى أن هذه الكميات من السكر سيتم تكريرها وتوزيعها عبر شبكة واسعة من المجمعات الاستهلاكية والمنافذ السلعية في مختلف المحافظات بسعر تنافسي يبلغ 27 جنيهًا مصريًا للكيلو الواحد.

توزيع السكر على البطاقات التموينية

في إطار حرص الوزارة على دعم المواطنين، تم ضخ كميات من السكر على البطاقات التموينية كجزء من مقررات شهر ديسمبر الجاري، يتم توزيع كيلو واحد من السكر للبطاقات التموينية التي تضم أقل من ثلاثة أفراد، وكيلوغرامين للبطاقات التي تضم أكثر من أربعة أفراد.

توافر السكر في المحافظات المصرية

ذكر أحمد كمال، المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين، أن هناك جهودًا مكثفة لضمان توافر السكر في المحافظات المختلفة، مع التركيز على القاهرة والجيزة، يتم ضخ ما بين 1.5 إلى 3 أطنان من السكر يوميًا لضمان تلبية احتياجات المواطنين.

التزام وزارة التموين بدعم الاقتصاد المحلي

تؤكد هذه الإجراءات التزام وزارة التموين المصرية بدعم الاقتصاد المحلي والحفاظ على استقرار الأسعار، تأتي هذه الخطوات في إطار جهود الحكومة لتوفير الضروريات بأسعار معقولة لجميع المواطنين، مما يعكس حرصها على تحقيق التوازن في السوق وتعزيز الاستقرار الاقتصادي.