الفراخ بكام انهاردة.. هبوط سعر الدواجن اليوم في الأسواق للمستهلك ومفاجأة في أسعار الكتاكيت فرصة هاتوا وخزنوا قبل رمضان

كتب بواسطة :

سعر الدواجن اليوم من أهم المواضيع التي تهم الأسر المصرية، كونها مصدر هام للبروتين والعديد من العناصر الغذائية الأخرى، تشير تقاريرالبورصة الرئيسية للدواجن إلى تراجع أسعار الدواجن بمختلف أنواعها في السوق المصرية، مثل الدجاج الأبيض، والساسو، والدجاج البلدي، والأمهات، كما تراجعت أسعار البيض والكتاكيت وأصحبت بأسعار معقولة وفي متناول المستهلكين، وإليكم تفاصيل أسعار الفراخ البيضاء اليوم.

سعر الدواجن اليوم

في إطار متابعة أحدث التطورات في قطاع الدواجن في مصر، فقد شهدت أسعار الدواجن البيضاء تراجعًا اليوم داخل بورصة الدواجن والبورصة العمومية، يُذكر أن هذا التراجع يأتي بعدما وصلت الأسعار إلى أعلى مستوياتها في وقت سابق بلغت 105 جنيهات للكيلو، حيث تشير التقارير إلى انخفاض بنحو 45 جنيهًا عن أعلى مستوياتها.

أسعار الدواجن البيضاء اليوم

وصلت أسعار الدواجن البيضاء إلى 61 جنيها للكيلو عند تسليمها في المزرعة للتجار،  بينما يتراوح السعر في المحلات بين 72 و80 جنيها للكيلو، وفقًا للأسعار المحددة من قبل المبادرة المخصصة لخفض الأسعار.

أسعار الدواجن الحمراء

وفيما يتعلق بأسعار الدواجن الساسو "الحمراء"، فقد شهدت أيضًا استقرارًا، حيث وصلت إلى 77 جنيهًا للكيلو في المزارع، ومن المتوقع بيعها للمستهلك بسعر يتراوح بين 85 و95 جنيهًا للكيلوجرام.

أسعار الدواجن البلدي

وفيما يتعلق بالفراخ البلدي، سجلت الأسعار اليوم 110 جنيهات للكيلو في المزارع، ومن المتوقع أن يتم بيعها للمستهلكين بسعر يتراوح بين 115 و130 جنيهًا للكيلو.

سعر الفراخ الأمهات

بلغ سعر الفراخ الأمهات في المزرعة 55 جنيه، ويصل للمستهلك بـ 65 جنيه.

أسعار البانيه اليوم

تتفاوت أسعار منتجات الدواجن حيث يتراوح سعر كيلو البانيه بين 150 و180 جنيهاً، بينما يتنوع سعر الشيش طاووق بين 155 و180 جنيهاً، ويتم تسعير الأوراك بين 70 و80 جنيهاً، يختلف تحديد الأسعار باختلاف المنطقة، وسجلت أن سعر كيلو الكبدة وصل إلى 100 جنيه.

أسعار الكتاكيت في مصر

تعتبر متابعة أسعار الكتاكيت أمرًا حيويًا للملايين من المواطنين في مصر، حيث يهتمون بمعرفة تلك الأسعار نظرًا لأن عملية تربية الكتاكيت وبيعها أو تخزينها للاستفادة منها في تأمين الغذاء تعتبر من الأمور الأساسية في حياتهم، ومع انخفاض أسعار العلف، شهدت أسعار الكتاكيت تراجعًا، مما يجعلها تصبح أكثر توفرًا للمربين والأسر.
  • سعر الكتكوت الأبيض قطعان 24.25 جنيه.
  • سعر الكتكوت الأبيض شركات 29 جنيه.
  • سعر الكتكوت الساسو بيور 17 جنيه.
  • وسعر الكتكوت الهجين 11 جنيه.
  • سعر الكتكوت الساسو 16 جنيه.
  • سعر الكتكوت البلدي 8 جنيه.