اليوم الثانى لمبادرة فتح الحسابات المصرفية مجانًا للعملاء

كتب بواسطة :

في خطوة لافتة نحو تعزيز الشمول المالي، تبدأ البنوك في مصر منذ يوم أمس ولمدة خمسة عشر يومًا في فتح الحسابات المصرفية مجانًا لعملائها الجدد، هذه الخطوة جزء من الاحتفال بفعالية "ذوي الهمم"، وتأتي كإحدى المبادرات المتميزة للبنك المركزي المصري لتحقيق هدفه المنشود وهو فتح حساب مصرفي لكل مواطن.

مشاركة البنوك في فعالية "ذوي الهمم"

أعلنت مجموعة من البنوك البارزة مشاركتها في هذه الفعالية، بما في ذلك البنك الأهلي، بنك مصر، بنك القاهرة، HSBC، التجاري وفا بنك إيجيبت، البنك العربي الأفريقي الدولي، المصرف المتحد، البنك التجاري الدولي، بنك التعمير والإسكان، ميد بنك، والأهلي الكويتي، يأتي ذلك في إطار تشجيع الأفراد غير المتعاملين مع البنوك على فتح حساباتهم الخاصة والاستفادة من الخدمات المصرفية المتنوعة.

كيفية فتح الحسابات المصرفية

يمكن للأفراد فتح حساباتهم المصرفية بسهولة عن طريق تقديم صورة بطاقتهم الشخصية في أي فرع من فروع البنوك المشاركة، هذا الإجراء يسهل على العملاء الجدد الانضمام للنظام المصرفي والتمتع بمزاياه المتعددة.

الخدمات المصرفية الإلكترونية والمزايا الأخرى

بعد فتح الحساب، يحصل العملاء على فرصة للاستفادة من مجموعة متنوعة من الخدمات الرقمية مثل الإنترنت والموبايل البنكي، والتي تسمح لهم بإدارة حساباتهم على مدار الساعة، كما يمكنهم الاستفادة من خدمات الدفع الإلكتروني المتقدمة مثل "إنستاباي" والمحافظ الذكية لتسهيل المعاملات اليومية.

مبادرات البنك المركزي للشمول المالي

يأتي هذا الإجراء في إطار استراتيجية البنك المركزي المصري لتعزيز الشمول المالي، حيث وجه البنوك للمشاركة في ست فعاليات موزعة على مدار السنة، بما في ذلك فعاليات مثل يوم المرأة العالمي واليوم العربي للشمول المالي، بهدف جذب المزيد من الأفراد للنظام المصرفي.