كيف تستفيد من قشر البرتقال بدلا من رميه فى سلة القمامة

كتب بواسطة : Ahmed Refat

هل سبق لك أن تساءلت عن الاستخدامات العديدة لقشور البرتقال؟ تلك القشور التي غالبًا ما نتجاهلها ونعتبرها مجرد نفايات، لكن الحقيقة أنها كنز مخفي يمكن استغلاله في العديد من الاستخدامات المنزلية الفريدة.

إنشاء شموع معطرة بأسلوب بسيط

من أبسط وأجمل الطرق لاستخدام قشور البرتقال هي صنع شموع معطرة، يمكنك بسهولة تحويل قشور البرتقال إلى "أوعية" للشموع تضفي على منزلك لمسة دافئة وعطرة، كل ما تحتاجه هو بضع قطع من قشور البرتقال وبعض مكونات بسيطة لتبدأ في هذا المشروع الصغير.

  • قطعتين من قشور البرتقال.
  • شمعتين من نوع ضوء الشاي.
  • طبق للعمل.

خطوات صنع الشمعة

  1. قم بتقسيم البرتقال إلى نصفين واستخدمهما كأكواب.
  2. أزل الفتيل من شمعة ضوء الشاي وضعه في وسط قشر البرتقال.
  3. ذوب الشمع وصبه فوق الفتيل داخل قشرة البرتقال.
  4. انتظر حتى يجف الشمع ثم استمتع بالرائحة الفواحة لشمعتك المعطرة بالبرتقال.

تلميع الأسطح الخشبية بطريقة طبيعية

هل تبحث عن طريقة فعالة وطبيعية لتلميع الأسطح الخشبية في منزلك؟ قشور البرتقال هي الحل! استخدم الجانب الأبيض من القشرة لفرك الأسطح الخشبية وستلاحظ كيف يعود اللمعان إليها بفعالية وأمان.

تنظيف الميكروويف وإزالة الروائح الكريهة

قشور البرتقال ممتازة أيضًا في تنظيف الميكروويف وإزالة أي روائح كريهة قد تكون عالقة به، ضع قشور البرتقال في طبق مع الماء وشغل الميكروويف لمدة دقيقة، ستلاحظ اختفاء الروائح الكريهة وتنظيف الميكروويف بكفاءة.

بهذه الطرق البسيطة والمبتكرة، يمكنك الاستفادة القصوى من قشور البرتقال في منزلك، فهي لا تساعد فقط في تقديم حلول عملية وطبيعية للتنظيف والتجميل، بل تساهم أيضًا في تقليل النفايات والاستفادة من كل جزء في الفاكهة، فلماذا لا نستغل هذه الكنوز الصغيرة التي نمتلكها في مطابخنا؟.