موعد إطلاق القمر الصناعي التجريبي "نكس سات

كتب بواسطة :

في خطوة مهمة نحو تعزيز مكانتها في مجال الفضاء، تستعد مصر لإطلاق القمر الصناعي التجريبي "نكس سات"، مما يعكس الطموحات الفضائية للبلاد، أعلن الدكتور شريف صدقي، الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء المصرية، عن جاهزية القمر لإطلاقه في 30 يناير 2024.

تعاون دولي لتحقيق حلم الفضاء المصري

تأتي هذه الخطوة كثمرة للتعاون بين مصر وشركة سور الصين العظيم، الجهة الصينية المسئولة عن العلاقات الدولية في مجال الفضاء، هذا التعاون يعكس روح التبادل العلمي والتكنولوجي الذي يربط الدول في سعيها نحو استكشاف الفضاء.

مهام وتطلعات الوكالة المصرية للفضاء

في اجتماعات متعددة، ناقش الجانبان المصري والصيني المهام الفضائية المستقبلية وخطط إطلاق أقمار صناعية أخرى في عام 2024، مما يبرز التزام مصر بتطوير قدراتها الفضائية.

نكس سات: إنجاز تقني بأيادي مصرية

يمثل "نكس سات" إنجازًا بارزًا في مجال توطين تكنولوجيا تصنيع الأقمار الصناعية في مصر، تم تطوير هذا القمر الصناعي بالتعاون مع شركة BST الألمانية ويتميز بتقنيات متقدمة بما في ذلك كاميرات أحادية الطيف عالية الدقة.

تعزيز قدرات الكوادر المصرية في مجال الفضاء

أسهم أكثر من 60 مهندسًا مصريًا في تطوير واختبار "نكس سات"، مما يعكس الاستثمار في تنمية الموارد البشرية المتخصصة في علوم الفضاء وتكنولوجيا الأقمار الصناعية.

التطلع نحو مستقبل مشرق في عالم الفضاء

يمثل "نكس سات" خطوة مهمة نحو مستقبل مصر في استكشاف الفضاء، ويضع البلاد على خارطة الدول الرائدة في هذا المجال، إنه بمثابة شعلة الأمل التي تضيء طريق مصر نحو النجوم.