خذها الأن.. 1000 ريال سعودي يتم صرفهم لمستفيدي الضمان بأمر ملكى لمستحقي المكرمة الملكية 1445

كتب بواسطة :

تُعتبر المكرمة الملكية مساعدة مالية تقدمها الحكومة السعودية للمستحقين من المواطنين السعوديين، بهدف توفير الدعم لهم خلال شهر رمضان المبارك، وقد تم الإعلان عن المكرمة الملكية لعام 1445 هـ بمبلغ 1000 ريال سعودي لكل مستفيد.

من المتوقع أن يتم صرف المكرمة الملكية للمواطنين المستحقين في المملكة العربية السعودية في شهر رمضان المقبل، أعاده الله علينا وعلى أمتنا الإسلامية بالخير واليمن والبركات، دائماً توفر السعودية منحًا متميزة في الشهر الكريم، وعلى رأسها منحة المكرمة الملكية المعروفة بمكرمة رمضان.

الفئات المستحقة للمكرمة الملكية

قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بتعيين الفئات المستحقة للمكرمة الملكية، حيث تشمل هذه الفئات الأسر الفقيرة الخالية من العائل الراعي أو رب الأسرة، والتي تحتاج إلى دعم إضافي خلال شهر رمضان، يتم استهداف الدعم أيضًا لكبار السن الذين لا يستطيعون العمل، والأفراد الذين يفتقرون إلى مصدر دخل شهري، بما في ذلك الأشخاص ذوي الإعاقة أو الحالات الصحية التي تعيقهم عن العمل.

شروط الحصول على المكرمة الملكية

بالإضافة إلى تحقيق المستحقين لشروط الفئات المشار إليها أعلاه يلزم أيضًا عليهم تحقيق الشروط التالية:

  • يجب أن يكون سعودي الجنسية، وأن تكون إقامته دائمة داخل المملكة أى بشكل مستمر.
  • يجب أن يكون مستفيدًا من دعم الضمان الاجتماعي.
  • عدم تجاوز راتبه حوالي 3,000 ريال سعودي.

أهمية المكرمة الملكية

للمكرمة الملكية دورًا مهمًا في دعم الأسر السعودية التى هي بحاجة إلى المساعدة خلال شهر رمضان المبارك، فتساعدهم على مواجهة أعباء هذا الشهر الكريم وتوفير احتياجاتهم الأساسية فى شتي الأحوال، كما تعكس المكرمة الملكية حرص القيادة السعودية على رعاية أبناء شعبها وتوفير الحياة الكريمة لهم.

تساعد المكرمة الملكية في التخفيف الكامل لأعباء المعيشة التى يُعانى منها بعض الأسر السعودية المحتاجة خلال شهر رمضان المبارك وتحقيق التكافل الاجتماعي بين أفراد المجتمع السعودي كما تعمل على تعزيز قيم المسؤولية الاجتماعية لدى أفراد المجتمع السعودي.