وزارة التعليم تُعلن عن أجازات رمضان 1445 واجازت الترم الثانى وموعد بداية الفصل الثالث

كتب بواسطة : Ahmed Refat

مع اقتراب إجازة رمضان ١٤٤٥، يتساءل الطلاب والطالبات في المملكة العربية السعودية عن مواعيد الإجازات والأحداث الهامة في الحياة الدراسية، أعلنت وزارة التعليم السعودية عن تفاصيل هامة تشمل مواعيد الإجازات والاختبارات النهائية وبداية الفصل الثالث، دعونا نلقي نظرة على أحدث التحديثات.

إجازة رمضان ١٤٤٥ للطلاب

تبدأ إجازة رمضان ١٤٤٥ في 28 مارس لعام 1445 وتمتد حتى 15 أبريل لعام 2024، يشمل هذا الفترة الشهرية الطويلة التي تتزامن مع شهر رمضان المبارك، يعكس هذا القرار الجهود التي تبذلها وزارة التعليم السعودية لتوفير جو دراسي مناسب ومريح للطلاب والطالبات.

اجازات الترم الثاني 1445

فيما يتعلق بالفترة المتبقية من الترم الثاني 1445، سيحصل الطلاب على إجازة مطولة في 28 يناير لعام 2024، تمتد لمدة ثلاثة أيام ابتداءً من نهاية دوام الخميس وحتى الأحد، وأخيراً، تتوقف الدراسة لمدة عشرة أيام في 22 فبراير لعام 2024، وهي أيضًا اجازة نهاية الأسبوع.

موعد الاختبارات النهائية للترم الثاني

حددت وزارة التعليم السعودية موعد الاختبارات النهائية للترم الثاني في 5 شعبان بدلاً من 8 شبعان لجميع المراحل الدراسية، يهدف هذا الجدول إلى تمكين الطلاب من التحضير الجيد للاختبارات، ويتم نشر النتائج عبر نظام نور الإلكتروني.

بداية الفصل الثالث

يبدأ الفصل الثالث في 3 مارس لعام 2024 لكافة الطلاب والطالبات في المملكة العربية السعودية، ستشهد هذه الفترة عدة إجازات، بما في ذلك عطلة عيد الفطر المبارك التي يمكن للطلاب الاستمتاع بها مع أحبائهم.