ولى الأمر.. تسجيل دخول منصة نور لمعرفة نتائج نصف الترم 1445 بدون رقم سرى

كتب بواسطة : Ahmed Refat

أعلنت وزارة التعليم السعودية عن نظام نور، المنصة الإلكترونية المخصصة لنشر نتائج الاختبارات الفصلية، يأتي هذا الإعلان بعد انتهاء الطلاب من أداء اختبارات الفصل الدراسي الأول، سنستعرض ما يقدمه نظام نور للطلاب، بالإضافة إلى كيفية الاستعلام عن النتائج.

الاستعلام عن نتائج الفصل الأول

بمجرد انتهاء الطلاب من الامتحانات، يمكنهم الاطلاع على نتائجهم من خلال نظام نور، الخطوات تشمل تسجيل الدخول باستخدام رقم الهوية ورمز التحقق، ثم اختيار خانة الخدمات والنقر على أيقونة النتائج، بعد ذلك، يتم إدخال بيانات الطالب للاستعلام عن النتيجة بالتفصيل.

كيفية التحقق من النجاح أو الرسوب

يمكن للطلاب معرفة نجاحهم أو رسوبهم من خلال النسبة التي حصلوا عليها، إذا كانت النسبة أعلى من 50% في النظري، فإن الطالب ناجح، أما بالنسبة للمواد العلمية، فيحتاج الطالب إلى الحصول على نسبة أعلى من 40% لاجتياز الامتحانات.

الشائعات والتوضيح

تداولت بعض الشائعات عبر وسائل التواصل حول إعلان النتائج لكل مادة على حدة، ولكن نفت وزارة التعليم هذه الأقاويل، مؤكدة أن عمليات الاختبارات لنصف الترم الثاني مستمرة، يمكن لولي الأمر والطالب الاستعلام عن النتائج عبر موقع نظام نور الرسمي فقط.

تحديث النتائج

في تحديث يومين مساءً، بدأ أولياء الأمور في التطلع إلى معرفة مواعيد انتهاء امتحانات نصف الترم للطلبة، ويمكنكم التعرف على تفاصيل إعلان نتائج المراحل الدراسية المختلفة من خلال الموقع الرسمي لنظام نور.

تعد منصة نظام نور الإلكترونية خطوة هامة نحو تسهيل عمليات الاستعلام عن نتائج الطلاب، وتوفير معلومات دقيقة ومحدثة، بفضل هذه الخدمة، يمكن للطلاب وأولياء الأمور الاطمئنان إلى نتائج الفصل الدراسي الأول بكل يسر وسهولة.