وحوي يا وحوي.. أسعار فوانيس رمضان 2024 وأماكن بيع أفضل الفوانيس فى مصر

كتب بواسطة :

تعتبر فوانيس رمضان من أهم عناصر التراث الشعبي في العديد من الثقافات، يُظهر تصميمها الرائع والدقيق مهارات الحرفيين والفنانين في صناعة هذه القطع الفنية التي تزين المدن والقرى خلال شهر رمضان المبارك.

أهمية فوانيس رمضان فى مصر

رمزية الإضاءة

تحمل فوانيس رمضان رمزية خاصة، حيث تعتبر مصدرًا للإضاءة الجميلة والدافئة في الليالي الرمضانية، تتنوع أشكالها وأحجامها لتلبي مختلف الأذواق، وتضفي جوًا رمضانيًا خاصًا على المكان.

جمالية الديكور

تسهم فوانيس رمضان في تجميل المساحات العامة والمنازل الخاصة، يمكن استخدامها كعنصر ديكوري يضفي جمالًا فريدًا على المكان، وتختلف تصاميمها لتناسب مختلف الأماكن والتنسيق مع باقي زخارف الاحتفال بشهر الصيام.

تراث ينتقل بين الأجيال

تمتلك فوانيس رمضان قيمة تراثية كبيرة، حيث تنتقل هذه الفنون اليدوية والتصاميم الفريدة من جيل إلى جيل، يعتبر الاحتفال بشراء وتعليق الفوانيس تقليدًا يجمع العائلات وينقل الروح الرمضانية بين أفراد المجتمع.

أسعار فوانيس رمضان 2024 فى مصر

نوع الفانوس النطاق السعري (جنيه)
فوانيس رمضان الخشبية 100 - 500
فوانيس رمضان البلاستيكية 50 - 200
فوانيس رمضان المعدن 200 - 1000
فوانيس رمضان الكريستال 500 - 5000

حسب الحجم

نوع الفانوس النطاق السعري (جنيه)
فوانيس رمضان الصغيرة 100 - 200
فوانيس رمضان المتوسطة 200 - 500
فوانيس رمضان الكبيرة 500 - 1000

حسب التصميم

نوع الفانوس السعر (جنيه)
فوانيس رمضان الخيامية من 210 جنيهًا للحجم المتوسط
فوانيس رمضان الأكريليك من 275 جنيهًا للحجم المتوسط
فوانيس رمضان للأطفال 120 - 200

أين تُباع فوانيس رمضان فى مصر

إذا كنت تتجول في شوارع مصر خلال شهر رمضان المبارك، فمن المستحيل أن تفوتك رؤية معروضات تجار فوانيس رمضان، ومن بين هذه الأماكن الرائعة والمشهورة في مصر، يمكننا الإشارة إلى عدة مناطق تتميز بتوفر الفوانيس بأشكالها المتنوعة وأحجامها المختلفة.

منطقة السيدة زينب

تُعتبر منطقة السيدة زينب واحدة من أبرز الأماكن في مصر لبيع فوانيس رمضان، يتواجد في هذه المنطقة عدد كبير من الشوادر والمحلات التي تقدم تشكيلة واسعة من الفوانيس بجميع أشكالها وأحجامها، إن زيارة هذه المنطقة خلال شهر رمضان تعتبر تجربة فريدة لاستكشاف تنوع الفنون اليدوية في صناعة الفوانيس.

شارع الخيامية في منطقة الدرب الأحمر

يُعتبر شارع الخيامية في منطقة الدرب الأحمر من الأماكن المميزة التي يمكن زيارتها لاقتناء فوانيس رمضان، يتميز الشارع بأنه مسقوف ومليء بمحلات صناعة قماش الخيامية، حيث يمكن للزائرين الاستمتاع بتصاميم فريدة ومبتكرة للفوانيس.

منطقة الحسين وخان الخليلي

تعتبر منطقة الحسين وخان الخليلي من الوجهات المشهورة في مصر لشراء فوانيس رمضان، تتميز هذه المنطقة بتوفر تشكيلة واسعة من الفوانيس بجميع أشكالها وأحجامها، بالإضافة إلى ذلك، تعمل الأجواء الروحانية في هذه المنطقة على إضفاء طابع خاص على تجربة التسوق خلال شهر الصوم والعبادة.